Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/05/2010 G Issue 13753
الثلاثاء 11 جمادىالآخرة 1431   العدد  13753
 
(كتّاب عدل) يطلعون على التجربة الفرنسية

 

االجزيرة - وهيب الوهيبي

أوفدت وزارة العدل عدداً من كتّاب العدل إلى فرنسا للاطلاع على التجربة الفرنسية في قطاع التوثيق، من الناحيتين الولائية والإدارية، وحضور بعض المحاضرات التدريبية في جامعة «ليون». ويضمّ وفد الوزارة المشارك في هذا البرنامج المستشار بوكالة الوزارة لشؤون التوثيق الشيخ تركي البسام ورئيس كتابة العدل الأولى بجدة الشيخ إبراهيم بن خضران الزهراني ورئيس كتابة عدل الزلفي الشيخ علي البدر ومساعدي رئيس كتابة العدل الأولى والثانية بالرياض الشيخ عبدالإله بن حمد المبارك والشيخ عمر بن عبدالوهاب. وتنظم الوزارة زيارات الوفد وبرنامجه في فرنسا بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

ويأتي هذا البرنامج ضمن خطة الوزارة في تطوير كوادرها عموماً؛ إذ اعتمدت أخيراً ستين برنامجاً تدريبياً بطاقة استيعابية تصل إلى ألف و500 كاتب عدل؛ حيث أكد المدير العام للتطوير الإداري بالوزارة الدكتور عبدالعزيز الحسن أن خطة الوزارة تشمل ما يتعلق بمجال التخصص التوثيقي الشرعي، وكذلك مجالات المهارات السلوكية المختلفة.

وكشف الدكتور الحسن عن استهداف جميع كتّاب العدل في المملكة بهذه البرامج دون استثناء، موضحاً أن وزارة العدل قد راعت التنوّع المكاني في عقد برامجها، واختارت المدن الرئيسية في المناطق مدنا محورية تقام فيها البرامج والأنشطة التدريبية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد