Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/05/2010 G Issue 13753
الثلاثاء 11 جمادىالآخرة 1431   العدد  13753
 
أرجعت انقطاعات التيار لتقادم الشبكات
الكهرباء تجابه الصيف بزيادة 4000 ميجاوات لطاقتها

 

الجزيرة - سلطان المواش

أكد المهندس على بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء أن الشركة استكملت استعداداتها لمواجهة ارتفاع الطلب على الكهرباء خلال أشهر الصيف القادمة.. موضحاً أنه تمت إضافة 4000 ميجاوات إلى قدرات التوليد.. وهذا يمثل 11% مما كانت عليه في الصيف الماضي.

وأكد أن الشركة لا تتوقع حصول نقص في التوليد في منظومة الكهرباء ما لم يحدث خلل فني طارئ خلافاً لما هو متوقع في ظل عدم وجود احتياطي خلال ساعات الذروة.

وحول انقطاع الكهرباء بسبب شبكات التوزيع.. أوضح البراك أن الشركة ما زالت تعاني من وجود شبكات متقادمة في عدد من أحياء المدن الكبرى يجري استبدالها.. مشيراً إلى أن ذلك يتطلب وقتاً وقد تتسبب في انقطاع محدود في الخدمة.. إلا أنه أكد أن الشركة تقوم بإصلاح العطل وإعادة الكهرباء خلال فترة وجيزة.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة أن شبكات الكهرباء مثل غيرها تتعرض لإضرار من قبل أطراف أخرى خصوصاً الشبكات الأرضية.. أما الشبكات الهوائية خارج المدن الرئيسة فإنها تتأثر بالظروف الجوية مثل الرياح القوية والأمطار الغزيرة مما يؤدي إلى تأثر الخدمة لفترات لا تتجاوز ساعات قليلة في معظمها وهذا يحدث في جميع شبكات الكهرباء في العالم.. ولكنه أكد أن الشركة تهيئ فرقاً فنية متخصصة ومجهزة لإصلاح مثل هذه الأعطال وإعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن.. وعزا تأخر إعادة الخدمة في المدن المزدحمة مثل الرياض وجدة ومكة إلى صعوبة وصول الفرق إلى الموقع بسبب ازدحام الشوارع بالسيارات خصوصاً خلال ساعات الذروة.

كما أكد أن الشركة تقوم حالياً بتنفيذ مئات المشاريع في التوليد والنقل والتوزيع التي سوف تساهم بشكل كبير في تحسين الخدمة عن تشغيلها خلال السنوات القليلة القادمة.

وحول توصيل الخدمة للمشتركين الجدد.. أوضح أن الشركة تواجه توسعاً كبيراً في إنشاء المباني الجديدة وأن النمو تجاوز معدلاته في السنوات الماضية بأكثر من 15%.. ومع ذلك فإن الشركة مستمرة في تلبية جميع طلبات المواطنين ويتم متابعة ذلك بشكل أسبوعي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد