Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/05/2010 G Issue 13753
الثلاثاء 11 جمادىالآخرة 1431   العدد  13753
 
يرعى احتفال جائزة فهد بن سلطان الزراعية
أمير منطقة تبوك يترأس مجلس المنطقة

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي - ماجد العنزي

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس المنطقة ظهر أمس الجلسة الختامية لمجلس منطقة تبوك في دورة انعقاده الثانية للعام المالي 1431-1432هـ بحضور وكيل إمارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير وأعضاء المجلس وذلك بقاعة اجتماعات المجلس بإمارة منطقة تبوك.

وفي بداية الجلسة رحب المجلس بأمين منطقة تبوك الجديد المهندس محمد بن عبدالهادي العمري، متمنياً له التوفيق مقدماً المجلس شكره لأمين المنطقة السابق المهندس خالد الهيج على ما بذله من جهد في المنطقة.

وأثنى سمو أمير المنطقة على ما وجده خلال زياراته لمحافظات ومراكز المنطقة خلال الأسابيع الماضية من توافر الخدمات للمواطنين وكل ما هو في خدمة الإنسان، مشيداً سموه بما وجده من تأييد خلال اجتماعه بالمحافظين ومشائخ القبائل وكبار الأهالي حاضرة وبادية بشأن تحديد أماكن مخصصة للرعي في كل محافظة ومركز من أجل تكثيف الغطاء النباتي.

ووجه سمو أمير المنطقة مديري الإدارات الحكومية بالحرص على مناقشة احتياجات المنطقة من المشاريع مع وزارتهم خلال الميزانية القادمة 1432-1433هـ.

وعقب الجلسة أوضح أمين مجلس منطقة تبوك محمد الخليفة أن المجلس ناقش الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي تضمنتها محاضر اللجان التحضيرية ومحاضر المجالس المحلية لتنمية وتطوير المحافظات والمراكز التابعة لها والتي لها صلة بخدمة المواطن.

وبين أن المجلس ناقش ما تم رفعه من المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة ضباء الذي تضمن طلب توسعة محطة التحلية بالمحافظة، وقد وجه المجلس بالتعقيب على هذا الطلب مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة للإفادة عما تم حيال اعتماد المرحلة الرابعة في محطة التحلية في محافظة ضباء والمرحلة الثالثة في محافظة حقل لتفادي نقص المياه وخاصة في فصل الصيف.

وأفاد أن المجلس ناقش ما تضمنه محضر المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة تيماء، وقد نوه مجلس المنطقة بأنه تم إعداد دراسة وتصميم طريق تيماء - العلا بطول 120كم ضمن ميزانية وزارة النقل للمنطقة لعام 1431-1432هـ ومطلوب تنفيذه في مشروع ميزانية وزارة النقل للمنطقة للعام المالي القادم ويحظى بالأولية الثالثة ضمن الطرق الفرعية.

وأضاف أن المجلس ناقش ما تضمنه المحضر المحلي لتنمية وتطوير محافظة حقل وطلب إنشاء مركز لأمن الطرق في مثلث الشرف لأهميته، وقد أحال المجلس الطلب للجهة المختصة في المنطقة.

كما بين الخليفة أن مجلس منطقة تبوك ناقش ما تضمنه المجلس المحلي لمحافظة الوجه الذي تضمن التعقيب على طلب مجمع قروي لقرية بداء، وأشار إلى أن طلب المجمع مدرج ضمن طلب استحداث مجمعات قروية للبلديات إضافة إلى طلب توسعة وصيانة طريق أبو القزاز الوجه، مشيرا أنه يجري حالياً إزالة وإعادة إنشاء الطريق القديم وذلك حسب المواصفات الحديثة، ويتم تعديل عدد من المنحنيات ورفع منسوب بعض الأماكن مع الحمايات لكامل الطريق وتم تنفيذ جزء من هذا الطريق.

وذكر أمين المجلس أنه تم مناقشة ما تضمنه محضر المجلس المحلي لمحافظة أملج باقتراح منع ذبح إناث الحيوانات وزيادة الوحدات البيطرية، وقد أحال المجلس الموضوع إلى الجهات المختصة في المنطقة لتعميم المقترح على المنطقة ومحافظاتها مع دراسة الحاجة الفعلية للعدد الكافي من الوحدات البيطرية وتوفيرها، وتضمن المحضر أيضاً طلب نقل المرفأ الحالي لمحافظة أملج إلى قرية الحرة نظراً لاتساع مرفأ الحرة وجعل المرفأ الحالي لقوارب النزهة والسياحة، وقد رأى المجلس مناقشة هذا الطلب وإحالته للجهة المختصة في المنطقة لدراسته وإفادة المجلس بالنتيجة.

واختتم أمين مجلس منطقة تبوك تصريحه قائلاً: «إن مجلس المنطقة ناقش اقتراح أحد أعضاء المجلس المتضمن طلب تنفيذ بعض المشاريع التي تخص السياحة في المنطقة كحماية الآثار وإقامة النزل السياحية وتحديد المعالم السياحية المهمة في المنطقة لتمكين السياح من الوصول إليها بسهولة، وقد أحال المجلس هذا المقترح إلى الجهاز التنفيذي للسياحة في المنطقة لعرضه على مجلس تنمية السياحة بالمنطقة خلال جلساته القادمة».

من جهة ثانية يرعى أمير منطقة تبوك الثلاثاء القادم حفل تكريم الفائزين بمهرجان جائزة سموه الزراعية في عامها التاسع عشر وذلك في مقر شركة تبوك الزراعية.

كما سيفتتح سموه مهرجان تبوك الزراعي في عامه الأول في أرض المعارض بجوار الغرفة التجارية الصناعية بتبوك، والذي جاء متزامناً مع حفل الجائزة الزراعية ليكون ملتقى زراعياً على مستوى المزارعين ومقدمي الخدمة الزراعية والمستهلكين، ويستمر المهرجان لمدة سبعة أيام لخلق نوع من التكامل والتعاون الاقتصادي بين المشاركين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد