Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/05/2010 G Issue 13753
الثلاثاء 11 جمادىالآخرة 1431   العدد  13753
 
فواصل

 

نقاش أعضاء مجلس الشورى لأحوال الرياضة ونشاطات الرئاسة العامة لرعاية الشباب أمر إيجابي للغاية ولكن كان من الواضح أن المناقشين بعيدون تماماً عن الواقع وغير ملمين بتفاصيل كثيرة قد تكون غابت عنهم كون النشاط الرياضي بعيداً عن اهتماماتهم الشخصية والعملية.

قرار اتحاد الكرة خفض عدد اللاعبين المسجلين في الفريق الأول إلى (26) لاعباً عدا الأجانب هو قرار موفّق للغاية ويتماشى مع مفاهيم الاحتراف وتوسيع قاعدة المنافسة والممارسة وينهي احتكار النجوم وتكديسهم في فرق معينة.

في إحدى القنوات الفضائية المصرية أشاد مجموعة من خبراء لعبة كرة القدم بفريق الهلال السعودي وما حققه هذا الموسم من نتائج ومستويات وإنجازات مميزة تحت إشراف مدربه البلجيكي جيريتس، وذلك في معرض حديث الخبراء حول معايير نجاح المدرب بغض النظر عن جنسيته والمدرسة الكروية التي ينتمي إليها.

ما زال نادر شوقي مدير أعمال اللاعب حسام غالي يتجاوز على النصر في الإعلام المصري ويتحدث عنه بكثير من السوء في المعاملة وكان آخرها ما قاله في إحدى القنوات عندما سُئل عن حقيقة طلب النصر لمليون يورو مقابل التنازل عن اللاعب فأجاب بأن على النصر أن يسدد اللي عليه أولاً ثم يطالب إن كل له حق...!!

ربما يبقى الثنائي حسام غالي والكوري لي شون حجر عثرة أمام تسجيل النصر للاعبين محترفين جديدين. فاللوائح لا تسمح بتسجيل أي لاعب أجنبي جديد إلا مقابل الحصول على مخالصة مالية من اللاعب الأجنبي السابق. ومعلوم أن غالي وشون يطالبان النصر بحقوق مالية كبيرة والحصول على مخالصة مالية معهما يتطلب جهداً ووقتاً غير يسير.

في هذه المرحلة الحرجة والحساسة التي يعيشها نادي الرياض يحتاج إلى إدارة خبيرة وذات تجربة عريضة تستطيع انتشاله من أوضاعه المتردية التي يمر بها، وإذا كان أعضاء شرف النادي قد اختاروا رئيساً شاباً لناديهم فيجب عليهم الاقتراب منه كثيراً ودعمه بالرأي والمشورة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد