Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/05/2010 G Issue 13753
الثلاثاء 11 جمادىالآخرة 1431   العدد  13753
 
عصر اليوم بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بكوالالمبور
مصير الهلال والشباب تحدده قرعة دور الثمانية لأبطال آسيا

 

متابعة - سلطان المهوس

تُقام اليوم الثلاثاء في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة الأدوار النهائية في دوري أبطال آسيا 2010 وكأس الاتحاد الآسيوي 2010.

وسيتم سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا في الساعة الرابعة عصراً بالتوقيت المحلي، حيث يشهد هذا الدور مشاركة فريقين من السعودية هما: الهلال والشباب إلى جانب الغرافة القطري وزوباهان الإيراني وأربعة أندية كورية جنوبية هي: بوهانغ ستيلرز حامل اللقب وسيونغنام ايلهوا وتشونبوك موتورز وسوون بلو وينغز.

ويقوم المبدأ الأساسي للقرعة على تجنب المواجهات المباشرة بين أندية الدولة التي تتمثل بفريقين في هذا الدور، في حين لا يتم تطبيق هذه القاعدة على الدول التي تتمثل بأكثر من فريقين.

وبناءً على ما سبق فإن القرعة ستجنب المواجهة المباشرة بين الهلال والشباب السعوديين، في حين سيكون الباب مفتوحاً أمام مواجهات كورية جنوبية.

وكان توكواكي سوزوكي مدير دائرة المسابقات أوضح في وقت سابق آلية سحب القرعة بالقول: القرعة ستكون مفتوحة في المبدأ، ولكن هناك استثناء واحد في حالة وجود فريقين من ذات الدولة، حيث سيتم في هذه الحالة تجنب المواجهة المباشرة بينهما.

وأضاف: وفي ذات الوقت فإنه لن يتم تطبيق هذه القاعدة على الدول التي تتمثل بثلاثة أندية أو أكثر.

وفي أعقاب إتمام سحب قرعة الدور ربع النهائي، فإنه سيتم أيضاً سحب قرعة الدور قبل النهائي للبطولة يوم الثلاثاء أيضاً.

كأس الاتحاد الآسيوي

وسيتم يوم الثلاثاء أيضاً عند الساعة الثالثة عصراً بالتوقيت المحلي سحب قرعة الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2010.

وسيتم تطبيق ذات المبدأ في قرعة هذه البطولة، وبحيث يتم تجنب المواجهات المباشرة بين أندية الدولة الواحدة في ربع النهائي.

وقال سوزوكي: في كأس الاتحاد الآسيوي هناك ثلاث دول تتمثل بفريقين وهي سوريا والكويت وتايلاند، وسيتم في هذه الحالة تطبيق مبدأ عدم المواجهات المباشرة بينها.

وتتمثل سوريا في ربع النهائي بفريقين هما الكرامة وصيف حامل اللقب والاتحاد، إلى جانب فريقين من الكويت (القادسية وكاظمة) وفريقين من تايلاند (موانغ ثونغ يونايتد وتاي بورت).

وتكتمل قائمة أندية ربع النهائي بفريقي الرفاع البحريني ودا نانغ الفيتنامي.

وسيتم نقل فعاليات القرعة بشكل مباشر عبر موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الإنترنت.

الأندية المشاركة في ربع نهائي دوري أبطال آسيا:

الهلال والشباب (السعودية) والغرافة (قطر) وزوباهان (إيران) وبوهانغ ستيلرز وسيونغنام ايلهوا وتشونبوك موتورز وسوون بلو وينغز (كوريا الجنوبية).

الأندية المشاركة في ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي:

الكرامة والاتحاد (سوريا) والقادسية وكاظمة (الكويت) وموانغ ثونغ يونايتد وتاي بورت (تايلاند) والرفاع (البحرين) ودا نانغ (فيتنام).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد