Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/05/2010 G Issue 13754
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1431   العدد  13754
 
الحكم بإعدام عبدالكريم لاجي وهاني أحمد بتهمة التخابر مع إيران
اليمن: معارك عنيفة بين الجيش وقبائل في مأرب بعد مقتل الشبواني بطريق الخطأ

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قبائل عبيدة في محافظة مأرب وقوات الجيش اليمني في ساعة مبكرة من فجر أمس الثلاثاء عقب غارة جوية أدت خطأ إلى مقتل أمين عام المجلس المحلي في مأرب جابر علي الشبواني وأربعة من مرافقيه، بالإضافة إلى مقتل أحد المطلوبين أمنياً بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة ويدعى (محمد سعيد بن جميل).

وكانت غارة جوية قد استهدفت موقعا مفترضا لتنظيم القاعدة في وادي عبيدة بمحافظة مأرب إلا ان الغارة تسببت في مقتل أمين عام المجلس المحلي الذي كان في مهمة لإقناع المطلوب بتسليم نفسه لأجهزة الأمن حسب ما أفادت مصادر محلية في مأرب.

وذكرت مصادر قبلية أن قبائل عبيدة قصفت القصر الجمهوري في مأرب بالأسلحة الثقيلة كما فجرت أنبوباً نفطياً يمر في منطقة عرق آل شبوان. وقد أقرت السلطات اليمنية بمقتل الشبواني على سبيل الخطأ, فيما وجه الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بتشكيل لجنة تحقيق في الحادث. وشن الهجوم على الأنبوب بعد ساعة فقط من الغارة بحسب المصدر نفسه.

من جانب آخر أيدت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بأمانة العاصمة صنعاء أمس الحكم بالإعدام تعزيراً بحق كل من عبدالكريم علي لاجي وهاني أحمد دين المدانين بالتخابر مع إيران. وقضي الحكم في الجلسة التي عقدت امس برئاسة القاضي محمد الحكيمي بتأييد الحكم الابتدائي بكل فقراته القاضي بالاعدام تعزيرا للمتهمين الأول والثاني وبراءة المتهم الثالث في القضية اسكندر عبدالله يوسف لعدم كفاية الأدلة.

على صعيد آخر أفرج أمس عن الزوجين الأمريكيين اللذين خطفا بأيدي مسلحين من احدى القبائل بعد يوم على خطفهما في منطقة جبلية غرب صنعاء.

وقال مصدر أمني رفض الكشف عن هويته ان الزوجين سلما إلى وزارة الداخلية وسينقلان إلى السفارة الأمريكية الليلة (أمس).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد