Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/05/2010 G Issue 13754
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1431   العدد  13754
 
بمناسبة عرض الكتاب العربي
مكتبة جرير تقدم مجموعة من الكتب الشيقة لقرائها

 

بمناسبة عرض الكتاب العربي المقام حالياً بمكتبة جرير لتشجيع القارئ على اقتناء الكتب القيمة الذي تم تمديده إلى نهاية الشهر الحالي مايو 2010م، تقدم «جرير» مجموعة مميزة من الكتب الشيقة المنتقاة بعناية لعملائها. منها كتاب «2002 طريقة لإظهار حبك لأطفالك» الذي يقدم مجموعة من الطرق المبهجة لتظهر لطفلك مدى اهتمامك به، وكذلك يزخر بأجزاء خاصة بالأفكار الرائعة للفتيات فقط وأخرى للصبية فقط وأخرى للآباء المنفصلين.

«سيندي هاينز» هي مؤلفة أفضل سبعة كتب مبيعاً في سلسلة 2002 طريقة، التي من بينها كتاب «2002 طريقة لتسعد نفسك».

أما كتاب «501 طريقة لتعزيز ثقة الطفل بنفسه» فإنه يحتوي نصائح واقعية سهلة الاستخدام، تنقسم إلى فصول وفقاً للمراحل العمرية التي يمر بها طفلك، سوف تعاونك على زيادة الثقة بالذات لدى طفلك. ومؤلف هذا الكتاب «د. روبرت د. رامسي» حاصل على درجة الدكتوراه في التربية. ومنها كتاب «1001 فكرة رائعة لتعليم وتربية الأطفال المصابين بالتوحد» الذي لن تستطيع أن تتركه من يدك حتى تنهي قراءته بالكامل، فهو يحتوي على العديد من الأفكار المبتكرة وكلها مفصلة وسهلة التطبيق.

جاء هذا على لسان (كارلا ماير) أخصائية اضطرابات التخاطب والتصلب المتعدد. كما تقول (سكوت تانر) وهي أخصائية نفسية بإحدى المدارس: إنه كنز من الأفكار والأنشطة الرائعة. وتقول (كريستين هانت) معلمة الاحتياجات الخاصة والموارد: إنه صوت ودود يقدم للآباء والمعلمين أفكاراً تركز على الجانب العملي أكثر من الجانب النظري. وكتاب «حاول أن تروضني» يقوم كل من «راي ليفي» الحاصل على الدكتوراه و»بيل أوهانلون» الحاصل على ماجستير العلوم في هذا الكتاب بتقديم طريقة ثورية لضمان تغيير سلوك طفلك العنيد، ونصائح عن:

- كيف يمكنك زيادة العناد لدى الطفل دون وعي منك.

- مفاتيح السيطرة على الأحاديث الجانبية. وكيف يمكنك استخدام أساليب المؤلف الأكاديمية لتعليم السلوك الحسن.

وكتاب «لا تعاملني بهذا الأسلوب» في هذا الكتاب تقدم لك خبيرة التربية (ميشلي بوربا) وسيلة عملية فعالة واقعية لمساعدتك على التصدي للسلوكيات المزعجة المتفشية بين الأطفال في هذه المرحلة، فسوف تجد ضالتك في هذا الكتاب.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد