Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/05/2010 G Issue 13754
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1431   العدد  13754
 
رصيد سوا يعبر الحدود إلى شمال أفريقيا وشرق آسيا
STC تضيف مصر وبنجلاديش إلى خدمة تحويل الرصيد الدولي الحصرية

 

«الجزيرة» - الرياض

أضافت الاتصالات السعودية مصر وبنجلاديش إلى خدمة تحويل الرصيد الدولي التي تتيح لعملاء الجوال مسبق الدفع تحويل مبالغ مالية محددة مسبقاً من أرصدة جولاتهم إلى جوالات أهاليهم وأصدقائهم في دول أخرى عبر عدد من المشغلين الدوليين خارج المملكة.

وذكرت الشركة أن عملاء الجوال مسبق الدفع يستطيعون تحويل أرصدة دولية بالريال السعودي إلى عملاء Vodafone في مصر، وعملاء Aktel Bangladesh - Banglalink Bangladesh - GrameenPhone في بنجلاديش، فيما يتم استقباله بعملة البلد التي يحول إليها مع مراعاة فوارق صرف العملة بين الدولتين.

وأشارت إلى أن عملية التحويل تتم من خلال اتباع ثلاث مراحل مهمة هي:

المرحلة الأولى: يتم فيها الحصول على قائمة الدول التي يمكن التحويل إليها، لكي يحصل على قائمة بأسماء الدول الداخلة ضمن نطاق اتفاقيات الخدمة.

المرحلة الثانية: يقوم العميل عند الرغبة بالحصول على قائمة الأسعار ورمز المبلغ الذي يريد تحويله بإرسال اسم البلد برسالة قصيرة ومن ثم استقبال رسالة نصية برموز المبالغ الممكن تحويلها وقائمة أسعارها.

والمرحلة الثالثة: يتم تحويل الرصيد من خلال قيام العميل بإرسال رسالة قصيرة ثم الرقم المحول إليه، ثم رمز قيمة المبلغ المحول، كما أكدت الاتصالات السعودية أن ثمة رسالة تصل للعميل قبل إرسال الرصيد المحول تحتوي على المبلغ الذي قام بتحويله، بالإضافة إلى الرقم المحول إليه وذلك لكي يتسنى للعميل تأكيد الرسالة وإعادة إرسالها بحرف «Y».

يذكر أن خدمة تحويل الرصيد الدولي تقدم حصرياً من الاتصالات السعودية وتعمل حالياً مع مشغلين في ثماني دول هي: الفلبين، إندونيسيا، سيرلانكا، باكستان، الهند، الأردن، مصر، بنجلاديش، كما أن هذه الخدمة تعد الأولى من نوعها على مستوى منطقة الخليج والشرق الأوسط



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد