Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/05/2010 G Issue 13754
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1431   العدد  13754
 
رعاه عبدالمحسن التويجري نيابة عن الأمير متعب بن عبدالله
تكريم 390 شخصية وجهات داخلية وخارجية في جنادرية 25

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني - سعود الهذلي

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية رعى معالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد الأستاذ عبدالمحسن التويجري الحفل التكريمي الذي نظمه الحرس الوطني لتكريم 90 جهة من داخل وخارج المملكة و300 شخصية أدبية ومدنية وعسكرية ساهمت في إنجاح مهرجان الجنادرية 25، وذلك بقاعة المحاضرات بالحرس الوطني. وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم.

وعقب بذلك ألقى مدير عام المهرجان الأستاذ سعود بن عبدالله الرومي كلمة رحب فيها بالحضور، وأوضح الرومي أن الرعاية السنوية الدائمة أثمرت وأخذت بيد المهرجان حتى أصبح ظاهرة عالمية نفخر بها، وتتواصل تلك العناية والاهتمام من قبل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني، رئيس اللجنة العليا بالمهرجان لتصل بعد ذلك إلى اللقاء بصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية، نائب رئيس اللجنة العليا بالمهرجان، الذي يشرف بنفسه على خطوات التطوير المتلاحقة للمهرجان.

كلمة التويجري

عقب ذلك ألقى معالي الأستاذ عبدالمحسن التويجري نائب رئيس الحرس الوطني المساعد كلمة حيا فيها المكرمين وقال: أحييكم أكرم تحية، تحية أدلج بها إلى مكارم أخلاقكم، ومروءتكم لعلها تعذرني عن تقصيري في الوفاء بحقكم، وما تستحقونه من تكريم. لا أتردد أبداً في ذلك فعطاؤكم وجهدكم في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية هو ما يمنحكم القدرة على تجاوز كل معوقات التقصير نحو صورة مشرقة لوطنكم وأمتكم. أقول ذلك، واليقين معي يلازمني بأن مواطناً استوقفته فعاليات الجنادرية التي كنت جزءاً مؤثراً وهاماً فيها لم يعد إلى منزله خال تفكيره ويقينه بأن تلك الجنادرية خاملة في مكانها ساكنة لا حراك فيها.

وأشار التويجري في كلمته بالقول: إن وليد الجنادرية هذا العام كريم وعزيز عزة يومه الأول الذي سلك دربه غير متخبط في أهدافه يرى ويستشرف مستقبله إلى اليوم والغد، لم يفكر في يومه فقط، أبداً، كان غده جزءاً هاماً من همومه وطموحاته. لقد سرى إلينا بأهدافه وأمانيه فحق علينا أن نلقى ما يحمله من تلك المعاني بما يقابلها لدينا. جاءنا مسافراً، وجئناه خير مستقبلين، فمرحباً به من ماض يقول: (أهلاً بكم من حاضر مشرق ومشرف).

عقب ذلك تم تكريم وبتوجيه من سمو الأمير متعب 90 جهة من داخل وخارج الحرس الوطني لمساهمتها الفاعلة في نجاح المهرجان كما تم تكريم 300 مشارك من مدنيين وعسكريين وأدباء.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد