Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/05/2010 G Issue 13754
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1431   العدد  13754
 
استقبل مفوض الأمم المتحدة لـ(الأونروا)
النائب الثاني يؤكد حرص المملكة على بذل الغالي والنفيس لدعم الفلسطينيين

 

جدة - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمحافظة جدة مساء أمس المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليبوغراندي والوفد المرافق له.

وتم خلال الاستقبال استعراض الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لإبراز دور المملكة الريادي في المسار الإنساني وما تقدمه من مساعدات ومعونات وإغاثات لدول العالم التي تتعرض للمحن والكوارث التي يتشرف سموه الكريم بالإشراف عليها.

وأكد سمو النائب الثاني اهتمام وحرص الشعب السعودي بجميع أطيافه ببذل الغالي والنفيس لدعم إخوانهم الفلسطينيين من خلال حملات التبرع وحملات الإغاثة التي يتم تنظيمها في المملكة في مناسبات مختلفة.

من جهته نوه المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بالتعاون القائم بين المملكة ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل الشعب الفلسطيني الذي بدأ منذ عام 1426- 2005م.

وأثنى على ما قامت به اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني وحملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بالتعاون مع وكالة الأونروا من تنفيذ عشرة مشروعات في قطاع غزة والضفة الغربية خلال الفترة من عام 1426هـ وحتى محرم 1431هـ.

وبين أن إجمالي قيمة المشروعات التي نفذتها اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بالتعاون مع وكالة الأونروا بلغ 65.226.904 خمسة وستين مليوناً ومائتين وستة وعشرين ألفاً وتسعمائة وأربعة ريالات.

حضر الاستقبال معالي مستشار سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي ومدير عام مكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود بن صالح الداود.

الجدير بالذكر أنه نتيجة لهذا التعاون وتقديراً لما بذله ويبذله صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود من جهد وتعاون مقنن قدمت وكالة الأونروا بالأمم المتحدة لسموه الكريم جائزة - المانح - المتبرع المتميز - كأول جائزة تمنح في تاريخ الأونروا وذلك في شهر محرم من هذا العام 1431هـ.

وتقديراً لدور المملكة الإنساني في مجال الإغاثة والمساعدات والمعونات في العالم قررت وكالة الأونروا بموافقة الأمم المتحدة أن تتولى المملكة منصب رئاسة اللجنة الاستشارية للأونروا في الأول من يوليو 2010م الموافق 19-7 -1431هـ علماً بأن المملكة تتولى حالياً منصب نائب رئيس اللجنة الاستشارية للأونروا، وتشرف على أمور عدة، منها تجهيز وتشغيل مركز الأمير نايف الطبي لتشخيص وعلاج الأورام في قطاع غزة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وإنشاء اثنتي عشرة مكتبة جامعية في الجامعات الفلسطينية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافي (اليونسكو).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد