Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/05/2010 G Issue 13754
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1431   العدد  13754
 
الأمير سطام يرعى فعاليات الحفل الختامي لمدارس الملك فيصل

 

الجزيرة- عبد الرحمن المصيبيح - تصوير التهامي عبد الرحيم

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض مساء أمس الحفل الختامي لمدارس الملك فيصل، وذلك في حي السفارات. وكان في استقبال سموه فور وصوله مدير عام المدارس الدكتور محمد الخطيب والأستاذ عبد العزيز العسكر مدير الشؤون الإدارية والمالية والأستاذ سعيد الزهراني مدير المراحل الدراسية وأعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور الطلاب.

وبعد أن تشرف الخريجون بأخذ الصور التذكارية مع سموه أخذ سموه مكانه في الحفل لتبدأ مسيرة الخريجين يتقدمهم الأستاذ سعيد الزهراني مدير المراحل التعليمية، ثم بدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم.

عقب ذلك ألقى الطالبان سعود بن فيصل آل سعود ونزار عبد الرحمن التويجري كلمة الخريجين، عبرا خلالها عن شكرهم وتقديرهم لتشريف سمو الأمير سطام ورعايته للحفل مما كان لها عظيم الأثر في نفوس الجميع، كما أبرزا في كلمتهما مدارس الملك فيصل وما حققته وتحققه في مجال رسالتها التعليمية من خلال النقلة النوعية في مجال التربية والتعليم.

بعد ذلك ألقيت قصيدة بعنوان أميرة الشرق من كلمات شاعر المدارس الأستاذ طلال المدوش، وإلقاء الطالب سعد بن عبد المحسن الرويشد.

ثم أعلن رئيس اللجنة لجمعية الخريجين تامر خالد الرميح إشهار الجمعية، والتي تهدف إلى تواصل الخريجين مع مدارسهم وتأهيل العلاقات فيما بينهم.بعد ذلك ألقيت قصيدة نبطية بعنوان والد الوفاء، ألقاها الطالب محمد بن عبد الله بن سليم، قوطعت أبياتها بالتصفيق والإعجاب وحسن الإلقاء.

ثم ألقى مدير عام مدارس الملك فيصل الدكتور محمد الخطيب كلمة رحب في مستهلها بسمو الأمير سطام والحضور. وأبرز الدكتور الخطيب في كلمته تخريج أول دفعة من طلبة البكالوريا الدولية، فقال: تدخل مدارس الملك فيصل التاريخ من جديد لتخرج أول دفعة من طلبة البكالوريا الدولية وأول دفعة من طلبة الدبلوما الأمريكية، وكلا البرنامجين يتمان وفق منهج تراعى فيه الأساسيات الثقافية المحلية، ويمتزج كل ذلك في نموذج دولي رفيع المستوى.

بعد ذلك تفضل صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز بتكريم الطلاب وتسليم الشهادات لهم ثم شارك سموه الطلاب في العرضة السعودية، بعد ذلك قدم مدير عام المدارس د. محمد الخطيب درعاً تذكارياً لسمو الأمير سطام. ثم غادر سموه مكان الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

هذا، وقد حضر الحفل صاحب السمو الأمير تركي بن فهد بن جلوي آل سعود، وصاحب السمو الأمير الدكتور سعود بن سلمان بن محمد آل سعود ومعالي الدكتور هاشم عبدالله يماني رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية وعدد من المسؤولين وأولياء الأمور.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد