Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/05/2010 G Issue 13754
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1431   العدد  13754
 
في المؤتمر الصحفي الذي عقد في برج الفيصلية:
السرحان: اختيارنا للشلهوب بناءً على سيرة اللاعب المميزة وحققنا أهدافنا في تنظيم بطولة صافيو المدرسية

 

كتب - زيد السبيعي

عقد رئيس مجلس إدارة الصافي دانون الأستاذ محمد بن عبدالعزيز السرحان وهداف دوري زين السعودي للمحترفين وسفير بطولة صافيو للمدارس الكابتن محمد الشلهوب وبحضور عصام الخميس مدير عام النشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم ومدير عام شركة الصافي دانون فرانسوا بولس مؤتمراً صحفياً مساء البارحة ببرج الفيصلية في الرياض، كشفا من خلاله العديد من الأمور التي تهم كأس صافيو للمدارس بنسختها الرابعة، بالإضافة إلى تحديد موعد نهائي البطولة التي ستقام مساء الأحد المقبل على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، حيث أكد السرحان في بداية المؤتمر على عمق الشراكة بين الصافي دانون ووزارة التربية والتعليم.

موضحاً بأن عدم إقامة البطولة في العام الماضي بالبرازيل بسبب انتشار أنفلونزا الخنازير على أن يشارك بطل النسخة الرابعة مع مدارس الرياض في بطولة صافيو العالمية بجنوب إفريقيا في شهر أكتوبر المقبل.

وحول عدم بروز البطولة إعلامياً، قال: ليس إعلامياً بقدر ما هو مسؤولية اجتماعية تجاه فئة قادرة بإذن الله دعم الأندية والمنتخبات السعودية في القريب العاجل.

وامتدح الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم مع الصافي دانون منذ بداية البطولة في المملكة، مشيراً إلى أنه تم في النسخة الرابعة التي تقام هذه الأيام ضم إدارة التعليم بالقصيم وشارك فيها ضعف عدد النسخة الماضية ويقدر العدد 1000 مدرسة بحوالي 100 لاعب في كل مدرسة يعني شارك 100.000 ألف لاعب، وطموحاتنا في الشركة هي مشاركة 10.000 مدرسة.

وحول اختيارهم للنجم محمد الشلهوب قال السرحان: (محمد الشلهوب نجم كبير داخل وخارج المستطيل الأخضر، وعرف عن الشلهوب بأنه صاحب خلق رفيع وهو خير من يمثل صافيو المدرسية في جنوب إفريقيا، مبيناً بأن وجود الشلهوب في البطولة سيعطيها زخما إعلاميا كبيرا، إضافة إلى أن معجبي الشلهوب سيتابعون أخبار البطولة وهذا بحد ذاته مكسب كبير للجنة المنظمة للبطولة).

من جانبه، أبدى سفير بطولة صافيو المدرسية الكابتن محمد الشلهوب سعادته بثقة القائمين على البطولة به بأن يكون سفيراً لها، وقال: (أتمنى أن أكون عند حسن ظنهم وأن أكون على قدر المسؤولية وبإذن الله سنشاهد هؤلاء اللاعبين الصغار يخدمون الأندية والمنتخبات في جميع الدرجات).

وامتدح الشلهوب مستوى منافسات البطولة في نسختها الرابعة، وذكر بأن هناك تنافساً قوياً بين اللاعبين والمدارس والجميع يعرف بأن المدارس هي أهم رادف وداعم للأندية في المواهب، وأتمنى أن تستفيد الأندية من هذه البطولة واختيار اللاعبين المميزين، وللأمانة هناك العديد من اللاعبين الذين سيكون لهم شأن كبير في المستقبل القريب.

وتطرق الشلهوب لبدايات تسجيله في نادي الهلال، حيث قال: (ذهبت لنادي الهلال وعمري 10 سنوات ورفضوا تسجيلي بحجة أني صغير في السن، وحاولت مراراً وتكراراً لدرجة أنني (ألحق الكور) خلف المرمى ولكني نجحت عندما جاء عمري 13 سنة وسجلت في مدرسة نادي الهلال).

في حين أشار عصام الخميس مدير عام النشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم بأن توجه الوزارة هو تفعيل البرامج الرياضية في المدارس ومن يقف خلف هذا الدعم هو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم الداعم الكبير للرياضة المدرسية والحمدلله أن الوزارة تشهد في عهد سموه اهتماما منقطع النظير في البطولات المدرسية التي تعتبر النواة الحقيقية لاكتشاف المواهب، وهذا ما يؤكد دعم قطاع التعليم هو التعاون الكبير مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب، ولعل ما يميز بطولة صافيو المدرسية هو التفتيش عن المواهب منذ وقت مبكر.

وأضاف الخميس بأن شراكة التربية والتعليم مع الصافي دانون حققت الأهداف المرجوة، وقال: الإدارات التي تشرف عليها الوزارة 45 إدارة في مختلف أنحاء المملكة، وأتمنى أن تشارك جميعها في بطولة صافيو المدرسية وذلك للإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها شركة الصافي دانون.

وعلى صعيد آخر، أكد مدير عام شركة الصافي السيد فرانسوا في نهاية المؤتمر الصحفي بأن عدد المدارس التي شاركت في النسخة الرابعة ألف مدرسة من إدارات الرياض وجدة والقصيم والدمام، وقال: هذه الفئة العمرية التي تشارك في البطولة تعتبر الأساس لبناء الثقافة الكروية منذ وقت مبكر وكذلك معرفة مبادئ الاحتراف وكيفية الاختلاط مع الفرق العالمية والمشارك في مثل هذه البطولات التي تجسد مدى العلاقة بين اللاعبين في مختلف أنحاء العالم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد