Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/05/2010 G Issue 13754
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1431   العدد  13754
 
مقاربة
رئيس الهلال: الصلاة أهم
دباس الدوسري

 

لم يمانع الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال من لعب فريقه دور الثمانية الآسيوي في نفس الملعب الذي تُقام فيه مباراة الشباب.. فيما لو تقرر لعب الفريقين في نفس اليوم.. غير أنه شدد على أمر هام جداً.. وهو الاهتمام بتوقيت الصلاة.. حتى لا يتعارض وقت اللعب مع أداء شعيرة الصلاة لمن هم داخل الملعب وخارجه.. وهذا هو الرأي الصحيح غير المستغرب من الأمير عبد الرحمن بن مساعد الذي يدرك أن المسلم له أولويات لا ينبغي معها تقديم الأمور الهامشية مثل لعب كرة القدم على ثوابت مثل أداء الصلاة في وقتها جماعة مع المسلمين في المساجد.. والذي يعرف البيت الذي نشأ فيه رئيس نادي الهلال لا يستغرب أن يصدر هذا الرأي (المسدد) منه.. فوالده صاحب السمو الملكي الأمير مساعد بن عبد العزيز -حفظه الله- الذي اشتهر عنه (التديُّن) الصحيح والزهد في الدنيا وزخرفها.. والحياة كلها بالنسبة له كما قال لي ابنه الأمير عبد الله بن مساعد في حوار تنشره مجلة (آيات) قريباً هي (انتظار الصلاة) إلى الصلاة.. لا يشغله شيء عن الصلاة.. لذا فلا غرابة.. فالتربية والتنشئة الإسلامية السليمة لأبناء الأمير مساعد بن عبد العزيز هما السبب بعد الله في النجاحات التي تتحقق لهم في جميع المجالات قال تعالى: {وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحًا}.. فصلاح الأبناء من صلاح الأب.. نسأل الله أن يحفظ صاحب السمو الملكي الأمير مساعد بن عبد العزيز من كل سوء.. ويبارك في أبنائه.. وينفع بهم الإسلام والمسلمين..

وهذه رسالة من رئيس نادي الهلال إلى بعض الجماهير وهم (قلة) -بإذن الله- الذين يتواجدون في المدرجات قبل بدء المباريات بساعات ويمر بهم وقت صلاة المغرب وصلاة العشاء.. وهم في أماكنهم.. لا يتزحزحون إلا بسبب هدف مسجل.. أو فرصة ضائعة.. وما علموا والله أن حياتهم (ضائعة) بدون الحفاظ على الصلة بينهم وبين ربهم.. فأيهم أولى بالحسرة.. فرصة ضائعة أم صلاة ضائعة؟!

الخليوي وإزعاج (الشيخ)!!

نجح تركي الخليوي أمين عام اتحاد كرة اليد في الرد على الكاتب محمد الشيخ في النقاش الذي دار بينهما في برنامج (مساء الرياضة) الجمعة الماضية.. ولم يعجزه الرد على كل الاتهامات التي ساقها الشيخ لأنها باختصار اتهامات بدون أدلة.. رغم أني كنت أظن أن هذا الكاتب خبير في شؤون كرة اليد باعتبار علاقته الخاصة ببعض أعضاء اتحاد اليد السابق.. ولكونه المسؤول الإعلامي في اللجنة التنظيمية الخليجية السابقة.. مع أن اللجنة لا يُوجد في هيكلها التنظيمي هذا المسمى (مسؤول إعلامي) لكنها العلاقات الخاصة.. على أي حال التي (حُرم) منها الإعلامي محمد الشيخ بعد تولي تركي الخليوي رئاسة اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة اليد.. وكما يُقال: (قطع الأعناق.. ولا قطع الأرزاق)!! لذا لا تستغربوا (هجوم) الشيخ على الخليوي الذي رفض السياسة السابقة.. الزميل بالمناسبة يملك صوتاً جهورياً جداً.. وعليه أُطالب برنامج مساء الرياضية ب(صرف) بدل طبلة أذن لكل المشاركين في الأستديو في حال مشاركة الزميل محمد الشيخ!!!

مقاربات

رئيس نادي الهلال انتقد بداية المباريات في بعض الدول القريبة مع وقت الصلاة.. وعدم التوقف لتأدية صلاة العشاء في الحوار الذي أعقب افتتاح مبنى إدارة النادي.. كبير يا (رأس الهلال).. لقد أتعبت من يأتي بعدك.

* النجم أسامة هوساوي حاضر في كل مناسبات التكريم حتى في حفل تكريم لاعبي الاتحاد أخطأ المذيع ماجد التويجري.. وصرخ بأعلى صوته في عقر الاتحاد ب(أسامة هوساااااوي).. ألم أقل لكم إنه زمن أسامة؟

عبد الله العضيبي فضائياً وفيصل المطرفي صحافياً من نجوم الموسم الرياضي المنصرم.. متابعة دقيقة وحس صحفي عالٍ.. وأخلاق رائعة.

قرأت الحوار الذي نشرته الجزيرة أمس مع اللاعب طارق التايب ووجدته مليئاً ب(الآراء) المضحكة.. فلأول مرة أسمع عن عقد موسم واحد (غير قابل) للتجديد.. حسب قول التايب.. ومع هذا يتمنى الاستمرار في الملاعب السعودية!! انتقد تصريحات إدارة الشباب وتأثيرها على دعم الجماهير.. فهل هذا استجداء من التايب لإدارة النصر للتوقيع معه؟!

من حق كل لاعب البحث عن مصلحته.. ولكن ليس من حقه أن يكون متقلباً متناقضاً متلوناً!! الذي استفدته من الحوار أن على اللاعب صغير السن احترام اللاعب الكبير (المُسن).. وإلا فإن طارق التايب سيؤدبه ب(يده) كما فعل مع اللاعب هادي يحيى.

بنهاية الموسم الرياضي تتوقف هذه الزاوية إلى أن يشاء الله.. أستودعكم الذي لا تضيع ودائعه.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد