Al Jazirah NewsPaper Friday  28/05/2010 G Issue 13756
الجمعة 14 جمادىالآخرة 1431   العدد  13756
 
سيول تجري تدريبات مضادة للغواصات
كوريا الشمالية تنهي العمل باتفاق عسكري مع الجنوبية

 

سيول - وكالات

أعلن الجيش الكوري الشمالي أمس الخميس أنه سينهي العمل باتفاق يهدف لتدارك أي مواجهة مسلحة مع كوريا الجنوبية، وسط أجواء أزمة حادة في شبه الجزيرة الكورية، على ما أوردت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية. كما حذر رئيس هيئة أركان الجيش الكوري الشمالي في رسالة إلى القوات المسلحة الكورية الجنوبية من شن هجوم فوراً في حال انتهكت كوريا الجنوبية الحدود بين الكوريتين في البحر الأحمر، بحسب الوكالة.

وصدر هذا الإعلان الجديد في وقت قررت بيونغ يانغ قطع علاقاتها الثنائية مع سيول ووجهت لها تهديدات جديدة الأربعاء. واندلعت الأزمة الجديدة بين البلدين عند صدور نتائج تحقيق دولي الأسبوع الماضي خلص إلى أن غواصة كورية شمالية أطلقت طوربيداً على البارجة الكورية الجنوبية شيونان في 26 آذار/مارس ما أدى إلى غرقها ومقتل 46 بحاراً.

من جانب آخر ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب»: إن البحرية الكورية الجنوبية أجرت الخميس تدريبات مضادة للغواصات في ظل توتر بينها وبين كوريا الشمالية. وشارك في التدريبات وهي الأولى منذ غرق البارجة شيونان، عشر سفن بينها طراد من ثلاثة آلاف طن وثلاث سفن دورية، حسب ما نقلت الوكالة عن مسؤولين عسكريين. ورفضت وزارة الدفاع تقديم أية تفاصيل حول هذه العملية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد