Al Jazirah NewsPaper Friday  28/05/2010 G Issue 13756
الجمعة 14 جمادىالآخرة 1431   العدد  13756
 
بصراحة
أين قرار الرئيس يا لجنة الاحتراف؟
عبدالعزيز بن علي الدغيثر

 

بصراحة.. مشكلة بعض اللجان عدم الاستمرارية في تطبيق القرارات أو عدم الاستمرار إذا ما طبقتها ولو لأول مرة، وقد تكون لجنة الاحتراف الموقرة والتي يشوب عملها بعض من الازدواجية وعدم الوضوح إلا أن أهم وأميز قرار سبق أن صدر من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب قبل ثلاثة مواسم هو عدم اعتماد تسجيل أي لاعب سواء أجنبياً أو محلياً ما لم يكن النادي قد سدد جميع رواتب لاعبيه، وقد وجد هذا القرار في وقته ترحيباً واسعاً من جميع الأطراف وذلك لضمان دفع مستحقات اللاعب المغلوب على أمره، وقد هرعت جميع الأندية في ذلك الموسم وسارعت بتسديد جميع مستحقات لاعبيها ولكن ماذا بعد؟! تم نسيان هذا القرار أو لم يعد له قيمة فقد سمح لجميع الأندية بتسجيل لاعبين جدد سواء الآن أو في الفترة الشتوية الماضية مع العلم أن تلك الأندية لم تلتزم بسداد ما عليها للاعبيها. وهنا اسمحوا لي أن أقول إن عدم تطبيق القرار وتجاهله هو مسؤولية لجنة الاحتراف.. كيف لا وهي التي تسمح بتسجيل اللاعب وتمنحه الضوء الأخضر باللعب وتستخرج له البطاقة. الخاصة فالسؤال هنا ما هو موقف اللجنة الآن من الأندية التي سجلت لاعبين وهي لم تستكمل سداد رواتب لاعبيها.

إذا كانت لجنة الاحتراف لا تقوم بتطبيق قرار واضح وبتعميد مباشر من أعلى سلطة رياضية فمن سيطبق بنود الاحتراف والمعايير الخاصة والتي تتمشى مع أنظمة الاتحاد الدولي، اليوم وكما سبق أن طالبت بأن أي عضو لا يجد المقدرة في أن يعمل كما يجب ولا يستطيع أن يواكب التطور الحاصل فعليه أن يرحل قبل أن يتم إبعاده.

هناك عمل شاق وعظيم في الموسم القادم فزيادة فرق الدوري (زين) وزيادة فرق الدرجة الأولى والثانية يتطلب وجود أشخاص على قدر من المسؤولية يعملون على تطبيق الأنظمة وترك المحسوبية والأندية الكبيرة وخاصة من يمتلك إعلاماً قوياً أو أصواتاً عالية من خلال المنابر الإعلامية والبيانات.. الكل مطالب بأن يواكب ما حدث كما أنني أتمنى من سمو الرئيس العام وسمو نائبه إعادة النظر في بعض اللجان ومنسوبيها، فلجنة الاحتراف لا تقل أخطاؤها عن لجنة المسابقات ولجنة الانضباط فالتغيير مطلوب وتجديد الدماء فيه فوائد كثيرة. هذا من وجهة نظري الشخصية والله أعلم.

أين الألعاب المختلفة في النصر؟

استبشرت الجماهير النصراوية عندما قدم الأمير فيصل بن تركي لرئاسة النصر وإعلانه منذ البداية العمل على إعادة جميع الألعاب المختلفة وعدم اقتصار النادي على لعبة كرة القدم فقط وهو الذي لم يحقق نجاحاً فيها لأكثر من خمسة عشر عاماً باستثناء كأس الأمير فيصل بن فهد قبل 3 مواسم، وكم يأمل جمهور الشمس أن يرى ناديه منافساً قوياً في جميع الألعاب وخاصة كرة السلة والطائرة واليد وقد تكون أم الألعاب وأهمها ألعاب القوى غير متاحة أو مهمشة عند مسيري النادي وإذا ما عمل على إعادة هذه الألعاب مع التركيز على فريق كرة القدم وتطويره حيث سيشهد الموسم القادم مشاركة قارية فإننا نأمل جميعا أن نشاهد عملاً مميزاً يوازي الدعم الجماهيري الكبير وخصوصا أن الجماهير تعول على إدارة ناديها الشيء الكثير ممثلة برئيسها وما سيقدم لها بعد أن أصبح يصارع على جميع الجهات في ظل سكوت وتجاهل أعضاء الشرف وهيئته الموقرة التي لم تستطع تخليص النادي من عقوده الاستثمارية المزدوجة وعدم تقديم الدعم المادي فلم نسمع أن هناك عضو شرف واحداً قام بتقديم ولو ريالاً واحداً.

نقاط للتأمل

- رحم الله أبا خالد فقد كان يحرص على أن تكون جميع الاجتماعات في النادي لتأخذ صفة الرسمية وتتلاشى المجاملات والخصوصيات.

- كم كنت أتمنى أن تكون بيانات نادي النصر (شيكات مصدقة) لأصبح نادينا أغنى من ريال مدريد.

- ما فائدة القرار إذا لم يطبق بحذافيره وعلى الجميع هذا ما يجب أن تعمل عليه لجنة الاحتراف المحترمة.

- ما هي المعايير التي من خلالها تم التعاقد مع معظم لاعبي النصر وهل سنرى ما حدث الموسم الماضي من هروب ومشاكل وحسام غالي آخر.

- ما هو المطلوب من إدارة النصر عمله لتقوم «ماسا» بدفع ثلاثة ملايين وستمائة ألف ريال وهي مستحقات ثلاثة مواسم ولماذا لا تجتمع الإدارة مع مسؤولي المؤسسة وتتفق على بنود العقد المبرم.

- على إدارة النصر إذا ما قررت إقامة معسكر خارجي عدم اصطحاب من هب ودب والسماح فقط لمن تعتقد أنه سيستفيد من المعسكر ويفيد الفريق.

- يا خوفي من إدارة نادي النصر إذا ما أعادت بعض الألعاب المختلفة فقد لا تحصل لا على بلح اليمن ولا عنب الشام.

- نلتقي عبر جريدة الجزيرة ولكم محبتي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد