Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/06/2010 G Issue 13762
الخميس 20 جمادىالآخرة 1431   العدد  13762
 
(جرير) تواصل تقديم مجموعة من كتبها المميزة للقراء

 

تواصل مكتبة جرير تقديم مجموعة من الكتب المميزة لقرائها، من خلال فروعها المنتشرة في مناطق المملكة، ومن أبرز كتب المجموعة كتاب «بداية ذكية.. بناء قوة العقل في السنوات المبكرة»،

ويقترح هذا الكتاب - وهو من تأليف «الدكتورة بام شيلر» - طرقاً بسيطة ومباشرة لتقوية قدرات المخ عن طريق الاستكشاف النشط والتكرار والاستكشاف الحسي والضحك وطرق أخرى كثيرة.

وكتاب «التربية الذكية» الذي يضع حلولا سريعة ودائمة من أجل راحة الآباء وتنمية ثقة الأطفال في أنفسهم، وهو من تأليف «د. لاري جيه كوينج»، وهو مؤسس الندوات عن التربية ورعاية الأبناء في الولايات المتحدة، وهو كتاب يشرح نظام التربية الذي ساعد الملايين من الآباء على جعل بيوتهم أكثر انسجاما.

وكتاب «ألعاب ذكية للأطفال» يتحدث عن 101 طريقة سهلة تجعل كل يوم مميزاً. وهو من تأليف «باربرا شير» عندما يستخدم الأطفال أجسامهم بوصفها جزءًا من العملية التعليمية؛ فإن ذلك يزيد من يقظتهم ومن تحفيزهم ويتعلمون بصورة أفضل. وعندما تشارك طفلك هذه الألعاب المبهجة والأنشطة المسلية فإنك تزيد من ذكائه وتعزز ثقته بنفسه، وقد طورت المؤلفة هذه الألعاب لاستيعاب المفاهيم والمهارات الذهنية الأساسية.

ومنها كتاب «قواعد التربية» من تأليف «ريتشارد تمبلر»، وهو مؤلف كتاب قواعد الحياة الذي حقق أعلى نسبة مبيعات على مستوى العالم. ويعد هذا الكتاب بمثابة وصفة سحرية لتربية أطفال سعداء واثقين بأنفسهم. إنَّ قواعد التربية هي تلك المبادئ والسلوكيات الذهبية التي ستساعدك على اجتياز رحلة تربية طفلك بكل سلاسة، كما أنها سوف تساعد أطفالك على رعاية أنفسهم بصورة أفضل والاستمتاع بالحياة واحترام الآخرين.

كتاب «المراهقون يتعلمون ما يعايشونه» هذا الكتاب من تأليف «د. دوروثي لو نولتي، ود. راشيل هاريس»، ويتحدث عن كيف تكون قدوة لأبنائك حتى تغرس فيهم صفات الاستقامة والاستقلال. ويقوم هذا الكتاب بتعليم المراهقين ما يعايشونه من خلال وضع الأساس للقيم والمثل العليا والبصيرة والحس السليم، وبتناول موضوعات مثل زيادة الشعبية بين الأقران وضغوطها ومسؤوليات النضج والصورة الجسدية والحالة النفسية وإغراء السلوكيات الخاطئة وكيف نبقي قنوات الاتصال بيننا وأبنائنا مفتوحة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد