Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/06/2010 G Issue 13762
الخميس 20 جمادىالآخرة 1431   العدد  13762
 
عقب تدشينه مركز تدريب معلمات رياض الأطفال.. أمير حائل:
المركز أسهم في افتتاح 17 روضة جديدة بالمنطقة

 

حائل - عواطف اليوسف

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة مركز تدريب معلمات رياض الأطفال بحائل.

ولدى وصول سموه قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية.

بعد ذلك ألقيت كلمة حرم سموه الأميرة هالة بنت عبدالله آل الشيخ رئيسة مركز تنمية المرأة والطفل بالهيئة العليا لتطوير المنطقة ألقتها نيابة عنها مديرة مركز تنمية المرأة والطفل بالهيئة شيخة الحربي عبرت فيها عن شكرها وتقديرها وكافة منسوبات مركز تنمية المرأة على افتتاح سموه لمركز التدريب منوهة بدور سموه في تنفيذ هذا المشروع الحيوي ودعمه لأطفال المنطقة

وبينت سمو الأميرة هالة أهمية مرحلة رياض الأطفال وتأثيرها الإيجابي على حماية الطفل من السلوكيات الخطرة والانحرافات الاجتماعية مشيدة بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم للبنات بالمنطقة التي قامت بتوفير المدربات.

وأضافت سمو رئيسة مركز تنمية المرأة أن المركز وبالتعاون مع جمعية أجا النسائية الخيرية وبدعم من مؤسسة الأميرة العنود للخدمات الإنسانية قامت بتنفيذ مشروع التثقيف المنزلي الذي يركز على توعية وتثقيف الأمهات في المناطق الفقيرة على أفضل السبل لتربية أطفالهم مقدمة شكرها لسمو مساعد رئيس الهيئة العليا الأمير عبدالله بن خالد وكافة منسوبي الهيئة على جهودهم في إنجاح هذا المشروع وللمسؤولين في تعليم البنات في المنطقة وجمعية أجا الخيرية.

بعدها تسلم سمو أمير منطقة حائل هدية تذكارية من مركز الإنتاج بجمعية أجا الخيرية.

ثم قام سموه بجولة داخل أرجاء المركز شملت قاعات التدريب والمكتبة والورشة والفصول الدراسية والملعب الخارجي واستمع إلى شرح موجز من خبيرة مركز تنمية المرأة والطفل بالهيئة العليا لتطوير المنطقة رباب القبّج.

أثر ذلك تسلم سموه هدية تذكارية من مدير عام التربية والتعليم للبنات بحائل حمد العمران.

بعد ذلك أدلى سمو أمير منطقة حائل بتصريح ل(الجزيرة) أوضح فيه أهمية تعليم الأطفال وتدريبهم وتنمية مواهبهم ليستفيد المجتمع منهم والاستمرار في بناء عقل وروح الطفل مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح (17) روضة أطفال في حائل جُل منسوباتها من المتدربات في هذا المركز، وقال سموه: إن هذا المركز يهدف إلى تخريج كوادرمدربة على مستوى من التدريب ليكونوا مبدعين في أعمالهم مستقبلاً، وقدم أميرحائل شكره وتقديره لجميع القائمين على المركز وهيئة تطويرحائل وإدارة التربية والتعليم للبنات وجمعية أجا الخيرية، حضر الافتتاح وكيل إمارة منطقة حائل د. سعد البقمي وعدد من مسؤولي المنطقة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد