Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/06/2010 G Issue 13762
الخميس 20 جمادىالآخرة 1431   العدد  13762
 
الشوكولاتة ربما تخفض الكوليسترول لبعض الأشخاص

 

نيويورك - (رويترز)

خلص تحليل ثماني دراسات إلى أن تناول الشوكولاتة قد يخفض مستويات الكوليسترول ولكن بنسب بسيطة فقط ولدى بعض الناس دون غيرهم.

وتوصل الدكتور روتاي هوي من الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية وكلية الطب الاتحادية في بكين وزملاؤه إلى أن الشوكولاتة ساعدت فقط الأشخاص الذين لديهم بالفعل عوامل خطورة للإصابة بمرض القلب وعندما استهلكوها بكميات معتدلة فقط.

واستنتج الباحثون في تقرير بالدورية الأمريكية للتغذية الطبية أن تناول كميات معتدلة من الشوكولاتة قد يكون «مفيداً من الناحية الغذائية» لمنع ارتفاع الكوليسترول لدى مجموعات محددة من الأشخاص.

وجاء التحليل بعد أن رجحت عدة دراسات أن الشوكولاتة قد تكون مفيدة للصحة.

وأظهرت إحدى الدراسات التي صدرت في مارس - آذار أن من بين 19300 شخص كان ضغط الدم منخفضاً لدى من تناولوا الشوكولاتة أكثر وكانوا أقل عرضة للإصابة بالسكتة أو الأزمة القلبية على مدار السنوات العشر التالية.

ووجد الباحثون أيضاً أن الأشخاص الأصحاء لم يحصلوا على أي فوائد من الشوكولاتة لتخفيض الكوليسترول ولكن الأشخاص الذين لديهم عوامل خطورة للإصابة بأمراض القلب مثل البول السكري شهدوا انخفاضاً في البروتين الدهني منخفض الكثافة والكوليسترول إجمالاً بنحو 8 ملليجرامات في الدسيليتر لكل شخص.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد