Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/06/2010 G Issue 13762
الخميس 20 جمادىالآخرة 1431   العدد  13762
 
في نصف نهائي كأس مصر
الأهلي يواجه صلابة الإنتاج الحربي.. والإسماعيلي يسعى لتخطي عقبة الحدود

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

تصل بطولة كأس مصر لمرحلة حاسمة اليوم بانطلاق مباراتي الدور نصف النهائي؛ حيث يحل الإسماعيلي ضيفاً على حرس الحدود حامل اللقب باستاد المكس بالإسكندرية في السادسة مساء تحت قيادة طاقم تحكيم دولي من النمسا بقيادة أين والارتوماس، ويعاونه هايم رولاند وشواب نوربرت، ويعقبه لقاء الأهلي والإنتاج الحربي باستاد القاهرة في التاسعة مساء.

يدخل كل فريق من الفرق الأربعة في منافسة قوية وشرسة من أجل الظهور في المباراة النهائية يوم الاثنين القادم للبحث عن التتويج باللقب، خاصة أن كلا منها يرغب في تحقيق إنجاز بهذا الفوز؛ فالأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس (35 مرة) يريد رفع رصيده من البطولات في ظل جهازه الفني الوطني بقيادة حسام البدري، بينما فاز الإسماعيلي بالكأس مرتين فقط ويرغب عماد سليمان وجهازه المعاون في تحقيق اللقب لتعويض الجماهير عن إخفاق الدوري، أما حرس الحدود ففاز باللقب مرة واحدة الموسم الماضي تحت قيادة مديره الفني الحالي طارق العشري الذي يسعى للاحتفاظ باللقب لإضافة إنجاز جديد في مسيرته مع الفريق، أما الإنتاج الحربي فلم يتأهل للمباراة النهائية في تاريخه ويريد طارق يحيى أن يحقق إنجازا تاريخيا بالتأهل للمباراة النهائية بعد إزاحة الأهلي المرشح الأول للقب.

المباراة الأولى بين حرس الحدود والإسماعيلي ستكون صراعا من نوع خاص بين قوتين متكافئتين إلى حد كبير، ولا بد أن تنتهي المباراة بتأهل فريق وخروج الآخر. فالحرس حامل اللقب يلعب على أرضه ووسط جماهيره ويريد أن يعبر الإسماعيلي إلى النهائي، ويعرف طارق العشري المدير الفني للحرس مدى صعوبة المباراة؛ نظراً إلى قوة الدراويش، ولكن العشري أكد ثقته في لاعبيه وقدرتهم على الفوز بفضل الخبرات الكبيرة خاصة إسلام الشاطر وأحمد سعيد أوكا وأحمد عيد عبد الملك وأحمد عبد الغني ومحمد مكي.

أما الدراويش بقيادة عماد سليمان فيأملون في تخطي عقبة الحدود العنيد، ورغم أن الفريق يعاني بعض الغيابات المؤثرة في صفوفه خاصة في خط الهجوم إلا أنه سيلعب على الفوز معتمداً على عناصر الخبرة المتمثلة في عصام الحضري ومحمد حمص وأيمن رمضان والمعتصم سالم وأحمد سمير فرج بجانب عدد كبير من اللاعبين الشباب أصحاب المهارة. اللقاء الثاني سيجمع الأهلي والإنتاج الحربي، ورغم أن الحسابات النظرية تصب في صالح الأهلي المرشح الأقوى للفوز بالبطولة إلا أن حسام البدري المدير الفني للأهلي أكد للاعبين صعوبة المباراة وقوة وصلابة فريق الإنتاج الذي وصل إلى الدور نصف النهائي متخطياً فرقا قوية، وشدَّد على ضرورة التركيز في اللقاء واحترام المنافس جيداً واللعب من أجل حسم النتيجة دون اللجوء إلى وقت إضافي. وحشد البدري قوته الهجومية الضاربة المتمثلة في محمد بركات ومحمد أبو تريكة وأحمد حسن ومحمد فضل للدفع بها من أجل تحقيق الفوز والتأهل للنهائي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد