Al Jazirah NewsPaper Monday  07/06/2010 G Issue 13766
الأثنين 24 جمادىالآخرة 1431   العدد  13766
 
مصر: تنسيق بين البرادعي والإخوان لدعم مطالب التغيير

 

القاهرة - مكتب الجزيرة::

دعا الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية جماعة الإخوان المسلمين في مصر إلى الانضمام للجمعية الوطنية للتغيير التي يرأسها، مؤكداً دعمه لحق الإخوان في إنشاء حزب أو المشاركة السياسة في إطار دولة مدنية، موضحاً أن الجماعة أكدت اتجاهها نحو الدولة المدنية وإنشاء حزب سياسي مدني.

وقال البرادعي في مؤتمر صحفي عقب لقائه بالدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان إنه جاء للقاء الإخوان لأنهم يمثلون أكبر حزب شرعي في مصر، حيث يملكون أكبر عدد من المقاعد للمعارضة في البرلمان ووصفهم بأنهم يمثلون المعارضة القوية والحقيقية في البرلمان.

وشدد البرادعي على أن لقاءه بالإخوان لا يحوي أي رسالة للنظام ولا رد فعل لانتخابات الشورى التي جرت مؤخراً التي وصفها بأنها دليل على فساد النظام.

وأكد البرادعي أنه لن يترشح للرئاسة إذا لم تكن هناك إرادة شعبية قوية تدفعه للترشح, إلا أنه أكد أن الجميع سيعملون على إنهاء الحكم الفردي الذي تعيشه مصر بغض النظر عن الشخص الذى سيتفق الجميع على ترشيحه للرئاسة, مشيراً إلى أن الجولات الخارجية التي يقوم بها هي لخدمة حركة التغيير فى الداخل.

ونفى إبرامه أي صفقات أو تفاهمات مع الإخوان، مؤكداً أن الكل يعمل من أجل التغيير السلمي، وقال إن جمع التوقيعات ستكون البداية للتغيير وتعديل الدستور حتى يتمكن الأفراد من الترشح للرئاسة, بالإضافة إلى عودة الإشراف القضائي ووجود إشراف دولي على الانتخابات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد