Al Jazirah NewsPaper Monday  07/06/2010 G Issue 13766
الأثنين 24 جمادىالآخرة 1431   العدد  13766
 
مديرة الفرع النسائي للمؤسسة العامة للتقاعد:
مهرجان الرياض يعرف المجتمع على جواهر الإبداع المهني النسوي

 

الرياض - جواهر الدهيم:

حظي مهرجان الرياض النسائي بدعم وتوجيه من أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبد العزيز بن عياف آل مقرن لتوصل التسويق لمنتجاتها لعشرة أيام في خصوصية تام وفي مكان مهيأ بمشاركة الجمعيات الخيرية والقطاعات الأخرى لتعرف بنشاطاتها لزوار المهرجان.

وأوضحت مديرة القسم النسوي بالمؤسسة العامة للتقاعد فاطمة العلي للجزيرة أن مهرجان الرياض النسائي الأول يعتبر أول انطلاقة لدعم الشريحة المنتجة من المجتمع التي بدأت بنفسها بأعمال وحرفية فنية حرفية لتجد لها مكانة في المجتمع تنتج وتسوق بعد أن فتحت أمانة مدينة الرياض لها المجال وأوجدت لها المكان لتسويق بضاعتها مجاناً.

وتمنت العلي أن يوجد لهذه الشريحة مكان دائم لتسويق منتجاتها التي تصنعها داخل منازلها وتشجيع هذا الإنتاج ليستمر ويؤتي ثماره - بإذن الله -، وشكرت الوحدة النسائية علي الجهود الكبيرة في التنظيم، كما شكرت الأمانة لإتاحتها الفرصة للقطاعات المختلفة والجمعيات الخيرية للمشاركة، كما أسعدني دعوة المؤسسة العامة للتقاعد التي من خلال ركنها عرفت زائرات المهرجان علي مميزات للانضمام لعضوية المؤسسة والاستفادة من الفرص لممنوحة لمنسوبيها.

وحول جهود الوحدة النسائية وتنفيذ فكرة المهرجان أوضحت رئيسة للجنة المنظمة مها النحيط للجزيرة أن الاستعداد لإقامة المهرجان كان منذ 6 أشهر، حيث تم تشكيل 8 لجان منها لجنة المشاركات ولجنة الخدمات المساندة وللجنة الإدارية، ولجنة الجمعيات الخيرية، ولجنة المراسيم وللجنة المالية ولجنة للاستقبال وللجنة الإعلامية بمشاركة 42 موظفة من كل فروع الأمانة، إضافة إلى مشاركة الإدارة العامة لصحة البيئة والإدارة العامة للنظافة وبدعم من أمين منطقة الرياض ورئيسة الوحدة النسائية الدكتورة ليلي الهلالي.

وأضافت النحيط أن اللجنة حرصت أن يكون المهرجان متميز وتتوافر فيه مقاييس النظافة والترتيب، بدئا بالاتصال بالمشاركات اللاتي حصلنا على أسمائهن عن طريق الإنترنت ومن معرفتنا بمشاركاتهم من خريجات الجامعات في الاقتصاد والتربية الفنية والحرفيات.

وبينت أن المهرجان يهدف إلى دعم الفتيات السعوديات وإعطائهن فرصة لتسويق إنتاجهن وحرصنا من خلال العروض الكثيرة المقدمة اختيار الأعمال المتميزة.

وأكدت أن الجهود في الأمانة تضافرت لإظهار المهرجان بطابع مميز وهذا مالمسناه من خلال آراء الزائرات.

من جهة أخرى ذكرت المدير التنفيذي لجمعية اسر التوحد الأستاذة سهام الدوسري أن المهرجان فتح المجال أمام المشاركة الفعالة للجمعيات الخيرية للتعريف بها ومن ضن هذه الجمعيات جمعية أسر التوحد التي شاركت في جناحها بعرض فلم يتحدث عن التوحد إضافة إلي فتح باب العضوية ونشر الوعي بالمرض عن طريق وقد أسعدني ما قدمته الأمانة من دعم لكل المشاركات في هذا المهرجان المنظم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد