Al Jazirah NewsPaper Monday  07/06/2010 G Issue 13766
الأثنين 24 جمادىالآخرة 1431   العدد  13766
 
رعى مع أمير نجران حفل يوم البيئة.. الأمير تركي بن ناصر:
نسعى للاستفادة من شخصيات وطنية مؤثرة في برنامج سفراء جمعية البيئة

 

نجران - حمد آل شرية:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة رئيس جمعية البيئة السعودية وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران الرئيس الفخري لجمعية البيئة السعودية بمنطقة نجران بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن ناصر بن عبدالعزيز المدير التنفيذي لجمعية البيئة السعودية مساء أمس الأول الحفل المقام في مقر الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة نجران بمناسبة يوم البيئة.. وقد كان مدير فرع جمعية البيئة السعودية بمنطقة نجران الأستاذ علي بن سالم هران آل سالم وأعضاء الجمعية في استقبالهم عند وصولهم مقر الحفل واطلع أصحاب السمو فور وصولهم على نماذج بيئية كما شاهدوا جانباً من برنامج اجوبل البيئي وتجولوا في المرسم المعد بهذه المناسبة.. وقد استمعوا إلى شرح مفصل عن محتويات المرسم.. وكذلك ما يضمه من لوحات.

هذا وقد بدأ الحفل الخاص لهذه المناسبة بالقرآن الكريم، ثم كلمة لمدير فرع جمعية البيئة السعودية بنجران علي بن سالم هران آل سالم بيّن فيها أن الاحتفال الذي يستمر يومين سيتخلله أنشطة توعوية وحملات نظافة وورش عمل ومطويات ومحاضرات يشارك فيها 2000 طالب من تعليم البنين وجامعة نجران والمجلس التقني بالمنطقة.

بعد ذلك شاهد الجميع عرضاً عن الإستراتيجيات العامة لجمعية البيئة السعودية.. ثم ألقى الأمير تركي بن ناصر كلمة بيَّن فيها أن المملكة أخذت بالحفاظ على البيئة من أجل تحقيق التنمية المستدامة والمشاركة في حماية وصون البيئة وأن مؤسسة البيئة غير ربحية وخوّلت بعدد من الصلاحيات كتنمية البيئة السعودية وتحسين وضع سكان المناطق التي تعاني من مشاكل بيئية لتطوير التنمية المستدامة وحماية الموارد البيئية والحياة الفطرية.

وأشار سموه إلى أنه قد تقرر إعادة هيكلة الجمعية من جمعية محدودة إلى مؤسسة قوية ومستديمة الموارد المالية ولها نشاطات دائمة وتطمح الجمعية إلى أن تكون مع نهاية عام 1433هـ مؤسسة وطنية رائدة لا ربحية ومركزاً بيئياً نموذجياً ومتميزاً لها مساهمة فاعلة في الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة من خلال شراكة حقيقية مع جميع الفئات المستهدفة في المجتمع السعودي بما يتناسب مع المعايير العالمية الدولية للبيئة.

وبيَّن سمو الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز أن هناك العديد من البرامج التي تقدمها الجمعية كبرنامج سفراء جمعية البيئة السعودية الذي يمنح لشخصيات وطنية يتم اختيارها بعناية بهدف الاستفادة من موهبتهم وشهرتهم وقدرتهم على التأثير الإيجابي لدى المجتمع في نشر رسالة ورؤية الجمعية.. وهي النهوض بالعمل البيئي ورفع الوعي وحشد الجهود لتحقيق الرسالة.

بعد ذلك قام مجموعة من الطلاب بأداء أوبريت بعنوان: (بيئتي)، ثم أعلن عن أسماء سفراء جمعية البيئة السعودية.

بعدها كرَّم سمو الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرعاة والداعمين لأنشطة جمعية البيئة السعودية، كما تسلم سموه، وسمو المدير التنفيذي لجمعية البيئة السعودية دروعاً تذكارية من سمو أمير منطقة نجران.

حضر الحفل وكيل إمارة منطقة نجران محمد بن فهد بن سويلم وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد