Al Jazirah NewsPaper Monday  07/06/2010 G Issue 13766
الأثنين 24 جمادىالآخرة 1431   العدد  13766
 
لتعليم أساليب الطهي المبتكرة وفنونه
دورات لـ10 آلاف طالبة من 7 جامعات سعودية

 

جدة - عبدالله الدماس

يشارك ما يقارب من 10 آلاف طالبة من 7 جامعات سعودية في أول دورة لتعليم فنون الطبخ من خلال المطبخ المتنقل بغرض إعدادهن لحياتهن العائلية المستقبلية.

ويحط المطبخ المتنقل رحاله، هذا العام، في سبع جامعات سعودية للبنات، بدءا من جدة ثم ينتقل إلى الرياض والدمام مكة المكرمة والمدينة المنورة، لتقديم خبيرات الطهي والنصائح والدروس للطالبات، عن كيفية إعداد الوجبات المختلفة وترتيب المائدة.

ويقوم بتقديم النصائح حول الطهي أخصائية الطهي وسام عبد المطلب عزب (بكالوريوس تغذية وعلوم أطعمة من كلية الاقتصاد المنزلي), وتساعدها أخصائية الطهي أريج عزيز عزت الشريف (الحاصلة على عدة دورات في الطهي).

كما تم رفع استيعابية دورة هذا العام إلى 30 طالبة لكل دورة، وسيتم خلالها تقديم 11 قائمة طعام مختلفة، مع إجراء حوارات بين خبيرات الطهي وبين الطالبات الحاضرات لإتاحة الفرصة لهن للحصول على أكبر قدر من الاستفادة من خبراتهن.

كما سيتم تشجيع الطالبات الحاضرات لدورات الطهي على استعراض وصفات من ابتكارهن، وزيادة التفاعل الجماعي بينهن، وتقديم مزيج بين نكهات غير متجانسة للوصول إلى أفضل طبق، كما ستستمع المتدربات إلى قصص طبخ مبتكرة من المشاركات، إلى جانب إرشادهن إلى كيفية تحضير أطباق ذات قيم صحية وغذائية عالية بالإضافة إلى تحضير أطباق عالمية وأطباق المناسبات الخاصة والاحتفالات والأطفال، وكيفية تحضير أطباق ذات قيم غذائية عالية، وغير ذلك.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد