Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/06/2010 G Issue 13771
السبت 29 جمادىالآخرة 1431   العدد  13771
 
حماس أرجعت السبب لخلافات داخلية في فتح
حكومة فياض تؤجل الانتخابات المحلية في الضفة الغربية لأجل غير مسمى

 

رام الله - رندة أحمد

أعلن مجلس الوزراء الفلسطيني في حكومة رام الله بالضفة الغربية عن تأجيل الانتخابات المحلية التي كان مقرراً إجراؤها في الضفة الغربية في 17 يوليو تموز لأجل غير مسمى دون إبداء الأسباب.

وبينما قال القيادي في حركة فتح، أمين مقبول إن تأجيل الانتخابات تم بناءً على رسالة وجهتها حركة حماس إلى عدة جهات منها لجنة الانتخابات المركزية والجامعة العربية تطالب من خلالها بالتحرك للتأجيل، وأن تحديد موعد آخر للانتخابات مرتبط بملف المصالحة؛ كشف النائب البرلماني عن كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حماس، د. محمود الرمحي أن سبب تأجيل الانتخابات المحلية هو خلافات حركة فتح الداخلية التي لم تستطع حسم خلافاتها على القوائم الانتخابية في العديد من محافظات الضفة الغربية.. وقال الرمحي: دعونا منذ اللحظة الأولى لتأجيل إجراء الانتخابات المحلية لحين إتمام المصالحة الفلسطينية لتجرى بتوافق وطني، ولكن للأسف لم يستجيبوا لدعوتنا وأصروا على إجرائها إلا أن خلافات حركة فتح التي امتدت لساعات ظهر الخميس هي ما دفعت حكومة سلام فياض لتأجيل الانتخابات.

وأضاف الرمحي أن اللجنة المركزية لحركة فتح اجتمعت بشكل طارئ الخميس لمعالجة المشكلة لكنها لم تستطع حتى الساعة الثانية، حيث إن هناك أكثر من قائمة انتخابية لحركة فتح في أكثر من مدينة في الضفة الغربية، وتخشى الخسارة فيما لو تمت الانتخابات في مثل هذه الأجواء.. من الجدير ذكره أن الساعة الرابعة من مساء الخميس كانت آخر موعد لتسليم القوائم الانتخابية للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد