Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/06/2010 G Issue 13771
السبت 29 جمادىالآخرة 1431   العدد  13771
 
تسوية جديدة تتبلور لمعابر غزة بمشاركة حماس
موسى يزور غزة غداً بعد لقاءات وفد جامعة الدول العربية في القطاع

 

غزة - القدس - بلال أبو دقة

غادر وفد من الجامعة العربية برئاسة مساعد الأمين العام للجامعة العربية السفير هشام يوسف إلى القاهرة، في ساعة متأخرة من ليل الخميس الماضي، بعد زيارة إلى قطاع غزة استمرت عدة ساعات التقى خلالها قيادات سياسية وأهلية فلسطينية في غزة، وممثلي القطاعات المختلفة، تمهيداً لزيارة عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية المقررة يوم غدٍ الأحد لغزة.

وبعد ساعات من وصوله إلى قطاع غزة عقد وفد من الجامعة العربية برئاسة مساعد الأمين العام للجامعة العربية السفير هشام يوسف عصر الخميس اجتماعاً هاماً مع ممثلين عن الفصائل الفلسطينية في غزة بهدف وضع اللمسات النهائية لترتيب وصول الأمين العام للجامعة العربية، د.عمرو موسى إلى غزة الأحد، وبحسب مصادر الجزيرة التقى السفير هشام يوسف بجميع ممثلي القوى الوطنية والإسلامية في غزة في فندق الخليج على شاطئ بحر غزة, وذلك بتنسيق من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة.

وقال ممثل الشخصيات المستقلة الدكتور ياسر الوادية: إن الاجتماع كان إيجابياً، وقد جرى وضع اللمسات والترتيبات الأخيرة لزيارة عمرو موسى إلى غزة.

في غضون ذلك، ذكرت صحيفة «هآرتس» العبرية في عددها الصادر يوم أمس الجمعة أن كلاً من مصر وإسرائيل وأعضاء الرباعية الدولية يجرون منذ أيام اتصالات مكثفة، في محاولة للتوصل لتسوية جديدة فيما يتعلق بالمعابر الحدودية لقطاع غزة، وذلك بدلاً عن الحصار المفروض على القطاع.

ووفقاً لمصادر في وزارة الجيش الإسرائيلية، فإن الاعتقاد هو أن التسوية الجديدة تتضمن فتحاً جزئياً لأحد المعابر لإدخال بضائع لقطاع غزة، كما ستدرس إسرائيل وبشكل جدي ولأول مرة احتمال عودة عناصر حرس الرئاسة التابع لرئيس السلطة الفلسطيني، محمود عباس في معابر قطاع غزة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد