Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/06/2010 G Issue 13771
السبت 29 جمادىالآخرة 1431   العدد  13771
 
العياف يرعى تخريج الدفعة الأولى بمعهد الحكير للتدريب الفندقي

 

يرعى الأمير الدكتور عبد العزيز بن عياف آل مقرن، أمين منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بمنطقة الرياض، تخريج الدفعة الأولى من معهد عبد المحسن الحكير العالي للتدريب الفندقي الذي سيُقام غدا الأحد في فندق هوليداي إن القصر، بحضور كل من محافظ المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني والمدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض.

من جانبه ثمَّن عبد المحسن الحكير رئيس مجموعة الحكير للسياحة والتنمية تشريف الأمير الدكتور عبد العزيز بن عياف آل مقرن والحضور الكرام حفل تخريج الدفعة الأولى من المعهد، مؤكدا تفعيل دور المعهد لخدمة الشباب السعودي الراغب في تعلم فنون الفندقة والطهي والسياحة بشكل عام. وقال: إنَّ هذا الحفل يشهد تخريج 80 متدربا سعوديا أمضوا فترة تدريبية امتدت لنحو ستة أشهر شملت محاضرات نظرية وتدريبات تطبيقية على يد خبراء في الفندقة من داخل المملكة وخارجها. موضحا أن المتدربين المحتفى بهم اليوم هم: 20 طاهيا، و35 تخصص حجز واستقبال وخدمة عملاء، و10 تدبير فندقي، و10 خدمة الطعام والشراب، و5 مديرين مناوبين.

وبيّن الحكير أن المتدربين تم توظيفهم في فنادق مجموعة الحكير برواتب مجزية تصل إلى خمسة آلاف ريال شهريا، بجانب البدلات الأخرى، كاشفا أن المتدربين منهم خريجو ثانوية، وكفاءة متوسطة، ومؤهلات عليا. وأفصح عن أن الدراسة التي كانت صباحية تمت تحت إشراف المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني، وشملت برامج متخصصة في الضيافة «أوبرا أوفيديلو» وحاسب آلي ولغة إنجليزية، وغيرها، وكشف أن الفلسفة التعليمية للمعهد تتضمن تطبيق أعلى درجات التميز في التدريس والتعليم والبحث، وتوفير بيئة تعليمية محورها الطالب، مع الشراكة الاستراتيجية مع أصحاب العلاقة، ومن ثم تخريج طلبة ومتدربين متميزين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد