Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/06/2010 G Issue 13771
السبت 29 جمادىالآخرة 1431   العدد  13771
 
بتوظيف وتدريب 94 شاباً سعودياً
بوبا العربية تعزز شراكتها مع صندوق الموارد البشرية

 

وقعت بوبا العربية، الشركة الأولى المتخصصة بالتأمين الطبي بالمملكة العربية السعودية، اتفاقية مع صندوق الموارد البشرية (هدف) تجاوزت قيمتها 2 مليون وستمائة ألف ريال بهدف توظيف وتدريب 94 موظفاً وموظفة في مواقع مختلفة بالشركة خلال الفترة من شهر مايو الحالي وحتى أكتوبر القادم، ولمدة 15 شهراً.

وقع الاتفاقية سعادة الأستاذ عبدالرحمن الزهراني، مدير فرع صندوق الموارد البشرية بمنطقة مكة المكرمة المكلف، والأستاذ علي منصور بن ماضي، مدير الشؤون الإدارية والموظفين في بوبا العربية. وأوضح الأستاذ الزهراني أن «بوبا العربية هي إحدى الشركات الرائدة التي نطمح دائماً للتعاون معها من أجل تدريب وتوظيف الكوادر السعودية. وتابع الأستاذ الزهراني «يعتبر صندوق تنمية الموارد البشرية حلقة الوصل بين طالبي العمل والقطاع الخاص، ومثل هذه الاتفاقيات الكبرى لها دور مهم في تأهيل القوى العاملة الوطنية ذكوراً وإناثاً، وتدريبهم وتوظيفهم في مؤسسات القطاع الخاص بالمملكة، الأمر الذي يسهم بفعالية في توفير الكوادر السعودية المؤهلة بالعلم والمدربة تدريباً جيداً التي تكون في مستوى التحدي وتحقق الوصول إلى الهدف الاستراتيجي الذي يعود بالفائدة على الوطن اقتصادياً واجتماعياً».

وتأتي هذه الخطوة الفريدة لبوبا العربية استجابة لمتطلبات نمو أعمالها، حيث يشهد قطاع التأمين في المملكة مرحلة من النمو المتزايد، وسيسهم المتدربون الجدد عند الانتهاء من فترة التدريب في تحقيق الشركة لخططها التوسعية لتغطية جميع أنحاء المملكة.

وأشار الأستاذ علي منصور إلى أن «الاتفاقية التي أبرمت مع الصندوق تؤكد التزام بوبا العربية الفعلي ليس في توطين الوظائف فحسب، بل بتمكين السيدات من أداء دورهن في تنمية الاقتصاد الوطني، خاصة وأنهن يحملن شغفاً خاصاً للعمل في مجال التأمين الصحي». مؤكداً أن «بوبا العربية تعتبر رائدة في توظيف الكوادر النسائية، حيث يسجل لها توظيف أول فريق نسائي في العام 2001م. واليوم، تمثل المرأة ثلث موظفي الشركة، بينما تشكل نسبة السعودة 42% من إجمالي العاملين فيها».

من جهته، صرح الأستاذ طل ناظر، الرئيس التنفيذي لشركة بوبا العربية بالقول: «نحن فخورون بكون السعوديين يشكلون حوالي نصف فريق العمل لدينا، توطين القوى العاملة لدينا هو لبنة أساسية في إستراتيجيتنا للتطور والنمو، والتي من شأنها المساهمة في دعم الاقتصاد السعودي». وأضاف السيد ناظر «كجزء من إستراتيجيتنا للنمو والتطوير، لدينا اتفاقية مستمرة مع صندوق تنمية الموارد البشرية لتدريب وتوظيف المزيد من الشباب السعودي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد