Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/06/2010 G Issue 13771
السبت 29 جمادىالآخرة 1431   العدد  13771
 
هيئة الصحفيين السعوديين تناقش تقرير الحريات الصحفية وتوفر ملتقى صحفياً

 

الجزيرة - الرياض

بحث مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين في اجتماعه الذي عُقد ظهر يوم الخميس الماضي، بمقر الهيئة برئاسة الزميل الأستاذ تركي السديري عدداً من الموضوعات المتعلقة بأنشطة الهيئة والحراك الصحفي بشكل عام. وفي بداية الجلسة ترحم الأعضاء على معالي الشيخ أحمد صلاح جمجوم الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الثلاثاء الماضي، وذكروا مآثره وأعماله الجليلة في خدمة وطنه، وإسهاماته الكبيرة في العمل الصحفي المؤسسي، وعزَّى المجلس أسرته، والأسرة الإعلامية بفقدانه، ودعوا له بالرحمة والمغفرة.

ثم ناقش الأعضاء آخر المستجدات على مشروع تقرير الحريات الصحفية الذي تزمع الهيئة إصداره سنوياً، واتفق الأعضاء على أن يُسند للجنة مكونة من عضوي المجلس الزميلين د. خالد الفرم والأستاد جميل الذيابي إعداد تصور عن المجالات والأسس التي يجب أن يتضمنها التقرير، مستفيدين من التقارير المماثلة التي تصدر عن الجمعيات والنقابات الصحفية المختلفة، وللجنة الاستعانة في عملها بمن تراه من داخل هيئة الصحفيين أو خارجها. ورأى الأعضاء أن يتزامن صدور التقرير مع الاحتفال العالمي السنوي بحرية الصحافة.

وناقش المجلس توفير ملتقى صحفي في مبنى الهيئة لزملاء المهنة, وتحديد يوم في الأسبوع يلتقي فيه الزملاء مستفيدين من خدمة الإنترنت وتهيئة شاشات عرض وخدمات أخرى.. وتسمية المكان (بالمقهى الصحفي الأسبوعي).

بالإضافة إلى استمرارية العمل بالنظام المعمول به حالياً وهو فتح المبنى صباحاً ومساءً طول أيام الأسبوع عدا الجمعة لتقديم خدمات العضوية لزملاء المهنة.

وأقر الاجتماع النشاطات القادمة التي تزمع الهيئة القيام بها، ومنها لقاء مع مسؤول، والندوات، وحلقات النقاش.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد