Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/06/2010 G Issue 13771
السبت 29 جمادىالآخرة 1431   العدد  13771
 
برعاية الأميرة صيتة بنت عبدالله.. كلية المجتمع بحريملاء تقطف أولى ثمارها
الأميرة صيتة: أثني على جهود الكلية.. وتخريج الطالبات إنجاز رائع وفخر لي حضوره

 

حريملاء - تغطية: أحمد المزيعل - منى المزيعل - أمل الهاشم

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بقاعة قصر الاحتفالات في محافظة حريملاء حفل تخريج الدفعة الأولى من طالبات كلية المجتمع وكلية التربية بالمحافظة، اللاتي بلغ عددهن 142 طالبة، في تخصصات المحاسبة، وعلوم الحاسب الآلي، وإدارة الأعمال البنكية، والتمريض، وعلم النفس، ورياض الأطفال، وأقسام كلية العلوم والدراسات الإنسانية.

وأُقيم حفل خطابي، بدأ بالسلام الملكي ثم مقدمة ترحيبية براعية الحفل والحضور، ثم انطلقت مسيرة الطالبات أمام صاحبة السمو الملكي الأمير صيتة بنت عبدالله.

بعد ذلك بدأت أولى فقرات الحفل بالقرآن الكريم، ثم ألقت وكيلة الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتورة مها دبور كلمةً رحَّبت فيها بسمو الأميرة، معبِّرة عن فرحتها وفرحة الأهالي بتشريف ورعاية سموها الكريم لهذا الحفل. مؤكدة بالأصالة عن نفسها وباسم إدارة وطالبات ومنسوبات الكلية ولاءهن لقيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين.

ثم ألقت الأستاذة ريما العيدان كلمة شؤون الطالبات، التي رحَّبت فيها وشكرت سمو الأميرة على تشريفها للحفل. بعدها ألقت الطالبة ميعاد الشهراني كلمة الخريجات، رحَّبت فيها وشكرت سمو الأميرة على رعايتها وتشريفها، وعبَّرت عن فرحتها وزميلاتها الطالبات بهذا اليوم، ثم أُلقيت قصيدة للشاعرة الأستاذة بسمة الشدي بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور.

كما تخلل الحفل عرض فيلم مرئي تضمن نبذة عن حياة الشيخ محمد بن عبدالوهاب، ولمحة سريعة عن محافظة حريملاء. إثر ذلك قامت راعية الحفل صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله بتسليم الخريجات بكلية المجتمع وكلية التربية شهادات التخرج والتفوق.

واختتم الحفل بتقديم درعين تذكاريتين مقدمتين من حرم المحافظ وآخر من وكيلة الكلية د. مها دبور.

وفي سياق الحفل تحدثت الدكتورة هند الخثيلة قائلة: نهنئ أنفسنا بتخريج الدفعة الأولى لطالبات كلية حريملاء، وسعدت بزيارة حريملاء؛ حيث تعتبر هذه الزيارة هي المرة الأولى للمحافظة، وأتمنى أن أرى الكلية جامعة متكاملة؛ لأن المرأة السعودية تستحق الكثير. وتحدثت أيضا حرم محافظ حريملاء عن سعادتها ومشاعرها الجياشة بقدوم صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله، مؤكدة أن رعاية سموها الكريم لهذا الحفل أكبر دليل على اهتمام سموها وتواضعها، وليس بمستغرب؛ فهي حفيدة مؤسس المملكة.

وقالت: إنَّ هذا التشريف أعطى دافعا كبيرا لنا في المحافظة وللكلية وطالباتها، وهو فخر لنا جميعاً، فحياك الله يا سمو الأميرة. كما أرحِّب بحضور الدكتورة هند؛ حيث كان لحضورها إثراء للنقاش في المجالات التعليمية بحكم الخبرة والباع الطويل.

وقالت عضو هيئة التدريس أريج المشاري: سعدنا بتشريف صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله، وهذا ما عهدناه من قيادتنا الرشيدة في تشجيعهم للعلم والتعليم، وحضور سمو الأميرة له الأثر الطيب في نفوس أعضاء هيئة التدريس والطالبات الخريجات.

فيما تحدثت عضو هيئة التدريس نورة الزومان بقولها: إن هذا اليوم يوم مشهود؛ إذ يصادف تخريج الدفعة الأولى من طالباتنا ذكرى البيعة لملك المنجزات. وإن حلمنا كبير في أن تحتضن حريملاء بين شعابها جامعة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد