Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/06/2010 G Issue 13771
السبت 29 جمادىالآخرة 1431   العدد  13771
 
في الصميم
سلطان صاحب القلب (الكبير)
سلطان المهوس

 

استمتعت كثيراً بالمكالمة التي تشرفت بها الأسبوع الماضي مع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، وهي ضمن العديد من المكالمات التي تجبرك على أن تحني هامتك لحلم وخلق وتواضع الأمير صاحب القلب الأبيض..

المكالمة كانت تدور حول مقالة الأسبوع الماضي التي حملت عنوان (خدعة إسبانية) وعنوانا آخر (الشورى يبرئ رعاية الشباب) وكعادة سموه منصت كبير للآراء والتعليقات التي تنطلق من محاور واقعية، فقد أيد الكثير مما أورده بخصوص مستقبل المنتخب والتخوف الذي يجتاحنا بسبب عدم الثبات على عناصر محددة مع اقتراب المنافسات الخليجية والآسيوية، وفي الوقت نفسه كشف سموه أن المنتخب يسير وفق رقابة شاملة ودقيقة لكافة مراحل تحضيراته وخطواته التي ترفع توصياتها لجان وطنية وأجنبية مختصة بهذا الجانب.

كان الأمير سلطان وهو الرجل صاحب أعلى سلطة رياضية بالسعودية يسأل ويبحث ويناقش بتواضع الكبار دون أن يكون المنصب سياجاً بينه وبين الآخرين مهما كانت تخصصاتهم، وهو ما يزيد محبتي لهذا الأمير الذي أصبح مثل عود البخور الفاخر لا يزيده الإحراق إلا طيباً وإذ كنا في الماضي ننتقد ونطلب ونعتب فإننا اليوم أمام مرحلة تطويرية غير معهودة ترمي بكرتها للجان والقيادات التي تم تشكيلها وتبرئ ذمة هذا الأمير الذي لم يترك شاردة ولا واردة دون أن يكرسها لخدمة رياضة بلده..

الأمير المتواضع يمكن أن يستقبل أي منتمٍ رياضي بروح مرحة وهادئة وللتاريخ فلم أطلب مهاتفة سموه طوال مشواري الإعلامي ولم يرد حتى لو كان خارج الوطن رغم أنني أعتبر نفسي من القساة على رعاية الشباب واتحاد الكرة لكنها القسوة النابعة من الاحترام وليست قسوة موجهة بالريموت كنترول كما يمتاز بها البعض لأغراض مكشوفة وبالية..!!

أعود لموضوع بوسيرو الذي أكدت لسموه أن التحدي الذي ننتظره هو أن يخلق لنا هذا المدرب عناصر ثابتة تحقق الاستقرار الفني للمنتخب وهو العيب الذي يجتاحنا منذ 2007م وما زلنا نبحث عن علاج له وأراهن أن الاستقرار في التشكيل سيخلق منتخبا ضمان وصوله لنهائي آسيا -إن شاء الله- تتخطى نسبته التسعين بالمئة فهل أدركنا أهمية ذلك؟

شكراً للأمير الإنسان الذي دائماً ما يخجلنا كإعلاميين بتواصله ودماثة أخلاقه وتوجيهاته ولسموه نؤكد أننا مع المؤسسة الرياضية نساند وندعم بالكلمة الصادقة والنقد البناء دون أن نرتمي بأحضان المجاملات التي لا تفيد ولا تدعم مسار التطوير..

تصويبات

- كنت أتمنى أن يواجه بوسيرو الإعلام السعودي ويعقد مؤتمرا صحفيا بعد انتهاء معسكر النمسا احتراما لمهنة الإعلام وتماشيا مع الأعراف التي يقوم بها كبار المدربين لكنه اختار الهرب كعادته وهو أمر غير احترافي..!!

- يستحق فريق النصر بتاريخه العريق أن يحصل على كل الألقاب لكن من المؤسف أن يكون محل استغفال مجلة فاشلة فلا عدد بطولات تاريخي ومتقدم تشفع للنصراويين بأن يكونوا فريقاً للقرن ولا تفرد من نوعه على مستوى الأندية السعودية.. أقل ما يقال عن هذا اللقب (الهاتفي) إنه فخ تجاري وقع ضحيته بعض النصراويين من فئة (اشحن واربح لقب) وأكثر ما يثيرني هو أن هناك من يعتقد أن كل الوسط الر ياضي السعودي مغفل..!!

- كنت أتمنى أن اختيار عدد من المواهب الشابة التي احتارها بوسيرو لتسافر لجنوب أفريقيا وتشاهد المباريات على الطبيعة ليعرفوا قيمة الاحتراف وليصبح ذلك نقطة تحول تجعله ينعموا بتاريخ احترافي مميز يخدم ناديهم ومنتخب بلدهم.

- الجمعية العمومية الآسيوية اختارت أن تؤيد أوروبا في السباق نحو استضافة كأس العالم 2018م وأدارت وجهها لأستراليا العضو في القارة الآسيوية.. تكتيك رائع لضمان التصويت لقطر في سباق 2022م..!!

- الرئيس الهلالي يؤكد أنه كان سيستقيل إذا ما انهزم الفريق أمام بنيوكور والمدرب يوقع مع المغرب ويعتبر بقية عقده مع الهلال مجرد مجاملة للرئيس.. هل يعقل أن يكون ذلك حال التدبير المؤسسي لفريق يعتبر حامل لقب القرن الآسيوي.. فتش عن السبب..؟

- أكثر ما يحتاج إليه رئيس نادي الرائد فهد المطوع هو أن يجد أناساً يصدقونه العلاقة العملية فما يجده هو ابتسامات سرعان ما تتوارى إلى حرب خفية ضحيتها الرائد أولاً وأخيراً.. الله يعينك يا أبو بندر.

- بدأت حمى كأس العالم وبدأت معها لغة الاحترافية الكروية بالعالم.. حلمنا أن نرى مستويات ونجوم يعيد وهج اللعبة والمهارة الكروية بعد أن قتلتها الخطط والطرق الفنية الصعبة.

قبل الطبع

ليس القوي من يكسب الحرب دائماً وإنما الضعيف من يخسر السلام دائماً



msultan444@hotmail.com

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد