Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/06/2010 G Issue 13771
السبت 29 جمادىالآخرة 1431   العدد  13771
 
جنوب إفريقيا تفشل في الحفاظ على تقدمها أمام المكسيك ..والسلبية حضرت في لقاء فرنسا والأورغواي
التعادل يفرض وجوده في افتتاح المونديال

 

جوهانسبرج - رويترز

أخفق منتخب جنوب إفريقيا صاحب الضيافة في الحفاظ على تقدمه ليتعادل 1-1 مع المكسيك أمام نحو 85 ألف مشجع باستاد سوكر سيتي أغلبهم من أنصاره في المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم أمس الجمعة في جوهانسبرج. وسيطر المنتخب المكسيكي على اللعب معظم الوقت لكن جنوب إفريقيا نجحت في افتتاح التسجيل عندما تلقى سيفيوي تشابالالا تمريرة وراء خط الدفاع وشق طريقه قبل أن يطلق تسديدة قوية بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس اوسكار بيريز بعد 55 دقيقة وسط احتفالات صاخبة من الجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي كارلوس البرتو باريرا.

لكن المكسيك استفادت من خطأ دفاعي لجنوب إفريقيا واستقبل رفائيل ماركيز مدافع برشلونة الإسباني الكرة وهو غير مراقب داخل منطقة الجزاء ووضعها في الشباك في الدقيقة 79. وكان بوسع المهاجم كاتليجو مفيلا أن يمنح منتخب بلاده انتصاراً رائعاً في أول مباراة بأول نهائيات لكأس العالم في إفريقيا لكنه سدد في القائم الأيمن وهو في وضع انفراد بالحارس بيريز في الدقيقة 90.

وفي المباراة الثانية فرض منتخب أوروجواي التعادل بدون أهداف على فرنسا في اولى مباريات الفريقين بالمجموعة الاولى في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

واستحوذ المنتخب الفرنسي على الكرة أغلب الوقت لكنه فشل في صنع فرص حقيقية على مرمى فرناندو موسليرا حارس أوروجواي التي قدمت أداء منظما في الدفاع.

وبدا لاعبو أوروجواي في غاية السرعة في الهجمات المرتدة لكن المهاجم لويس سواريز بقي وحيدا وسط الدفاع الفرنسي مع تراجع دييجو فورلان لوسط الملعب.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد