Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/06/2010 G Issue 13772
الأحد 01 رجب 1431   العدد  13772
 
بعد شهر من الفعاليات المتواصلة
اختتام مهرجان فرحة وطن

 

الجزيرة - ناصر المسبل

اختتم مهرجان (فرحة وطن) فعالياته بعد شهر من الأنشطة المتواصلة التي تصب في الوعاء الخيري، وذلك بحضور رئيس اللجان العلمية والثقافية والدعوية والخيرية الشيخ خميس بن بطي بن منيخر الذي سلم جوائز المهرجان حيث قام بتسليم السيارة للفائز وتسليم الجوائز للفائزين في المسابقات الأخرى وسط حضور واسع من مختلف شرائح المجتمع وفئاته.

حيث بدئ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة الشيخ خميس بن منيخر قال فيها:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين.. أما بعد:

فيسرنا في هذه الليلة أن نبتهج باختتام سوق فرحة وطن بمناسبة سلامة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة ورئيس اللجنة العليا لمهرجان جائزة الملك عبد العزيز وكذلك سلامة وعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد.

وكذلك نحتفل ونفرح بمرور خمسة أعوام من تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مقاليد الحكم في بلادنا العزيزة متعه الله بالصحة والعافية.

وقد رأينا في عهد خادم الحرمين الشريفين العهد الزاهر، ورأينا في الأعوام الماضية قفزة في الاقتصاد والمشاريع الاقتصادية والصناعية والتجارية وكذلك قفزة في ميزانية الدولة حيث أصبح دعم هذه الميزانية الكبيرة يعود على الوزارات الخدمية، فقد رأينا التوسع في الجامعات والتعليم عموماً وكذلك شبكات الطرق الهائلة وإقامة أكبر مشاريع للسكك الحديدية وكذلك رأينا المدن الاقتصادية والمدن الصناعية والدعم الكبير للشؤون الاجتماعية والبنوك الصناعية والتجارية والعقارية وكذلك بنك التسليف والادخار.

فكل مواطن سعودي فرح ومسرور بهذه الإنجازات الكبيرة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه.

ففي اختتام سوق فرحة وطن هذه الليلة بعد مرور شهر على إقامته قد رأينا المشاركات الفاعلة من جهات مختلفة وكذلك المعروضات في هذا السوق من عدة دول خليجية وعربية وإسلامية وعالمية في مختلف المعروضات من ملبوسات ومفروشات وأجهزة وعطورات وغيرها من كل ما يحتاجه المتسوق.

ونشكر وزارة الداخلية ممثلة بجهاز مكافحة المخدرات ووزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في جمعية البر واللجان الاجتماعية الخاصة بالأحياء.

وفي الختام أدعو المولى جل وعلا أن يوفق خادم الحرمين قائد مسيرتنا وأن يطيل في عمره على طاعته أعواماً عديدة وأن يلبس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز ثياب الصحة والعافية وأن يجزل له الأجر والثواب على كل ما يبذله من مال وجاه في أعمال الخير وخدمة المواطن السعودي وأكبر مثال على هذا إنشاء هذا السوق الخيري، والدعاء والشكر موصولان لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام على جهوده المباركة في دعم كافة أوجه الخير في بلادنا المباركة والشكر موصول لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية على جهود وزارة الداخلية في إنجاح فعاليات المهرجان.

والشكر موصول لأميرنا المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض على جهوده الخيرة وبذله اللامحدود في كل عمل خيري، والشكر موصول لنائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز، وكذلك الشكر موصول لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن مشعل بن عبد العزيز المشرف العام على المهرجان والشكر موصول لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز نائب المشرف العام على المهرجان والشكر موصول لوزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة التجارة وأمانة مدينة الرياض واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ووزارة الإعلام وصحيفة الجزيرة وقناة المرقاب والشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا السوق وأسأل الله الكريم ألا يحرم الجميع أجر الدعاء وأعمال البر التي بُذلت من ريع هذا السوق وأن يغفر ويرحم مؤسس هذا الكيان الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن -طيب الله ثراه- وأن يغفر لأبنائه البررة من بعده إنه ولي ذلك والقادر عليه.

ثم سلم ابن منيخر مفتاح السيارة للفائز.

من جانب آخر عبر رئيس لجنة المعارض والمهرجانات الشيخ عائض الغامدي عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة على دعمه وتوجيهه بإقامة مثل هذه المهرجانات الخيرية، وهذا المهرجان يحظى باهتمام من رئيس اللجنة الدعوية والخيرية الشيخ خميس بن منيخر فيما يخدم هذا المهرجان الخيري.

كما قدم الأستاذ عبد الرحمن المحنا جهودا في إنجاح التغطية الإعلامية للقنوات الفضائية وتسهيل مهامها في رسالتها اليومية.

كما تحدث للجزيرة الأستاذ عبد الله حمد الصبيحي أحد زوار المهرجان قائلاً: إن مثل هذه المهرجانات الخيرية والتي يعود ريعها للمستحقين تعتبر من الأعمال الطيبة التي يشكر عليها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد