Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/06/2010 G Issue 13772
الأحد 01 رجب 1431   العدد  13772
 
اختتام فعاليات بريد الطالبة (صوتك مسموع)

 

الرياض - هياء الدكان

افتتحت المساعدة لشؤون الطالبات نورة العلولا فعاليات اللقاء الختامي لبرنامج صوتك مسموع الذي ينفذه مكتب التربية والتعليم بالنهضة للعام الثالث على التوالي.وقد تم تفعيل اللقاء في 55 مدرسة بكلمة رحبت فيها بالحضور الكثيف من مسؤولات وتربويات وخصت الطالبات.

كما أوصت بضرورة التفاعل والتواصل بالقلوب مع رسائل الطالبات المتعددة والمتنوعة التي تنقسم إلى قسمين شخصية ومصلحة عامة التي تميزت هذا العام بوصول رسائل واقتراحات تناسب ذوات الاحتياجات الخاصة.وقد تضمن اللقاء فقرات منوعة بين إنشادية وشعرية وإبداعية قدم خلالها عدد من الطالبات اختراعاتهن، إضافة إلى نماذج من المشاركات والتجارب الناجحة.بعد ذلك تفاعل الطالبات مع فقرة على طاولة الحوار مع رئيسة وحدة علم النفس والاجتماع أ. مها اللفت حول موضوع (العنف) وناقشن من وجهة نظرهن أسباب العنف، وقد ذيلت وجهات نظرهن بتعليقات اللفت.

من جانبها أوضحت مديرة مكتب التربية والتعليم بالنهضة جواهر الشثري أن اللقاء شهد منذ ثلاث سنوات مرت تواصلا مع الطالبات عبر رسائلهن من خلال فريق عمل ممتد من المدرسة إلى المكتب لتنتشر هذه الرسائل وفق موضوعها واتجاهها لتصل إلى مبتغاها إجابة أو حلاً أو تفعيلاً أو حتى كلمة طيبة إذا تعذر بلوغ المنى. وقالت: إنه تم التعايش مع واقع الطالبة وتطلعاتها وأمانيها ومشاكلها ومواهبها، حيث شاركتنا همومها وباحت لنا بمكنونها وما زالت.

وأضافت الشثري أن الفرق المختصة واللجان سواء في المدارس أو المكتب بذلت جهوداً كبيرة في سبيل إيصال صوت الطالبة وسماع آرائها وتحقيق الممكن من طلباتها، مؤكدة سعيها والفريق العامل معها أن يكون التواصل عبر أدوات أكثر تطورا ولعل القادم أفضل بإذن الله من أجل احتواء أمثل لجيل أفضل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد