Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/06/2010 G Issue 13772
الأحد 01 رجب 1431   العدد  13772
 
نسائي الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام يشهد إسلام 8 فلبينيات

 

الرياض - هياء الدكان

أقام القسم النسائي بالهيئة العالمية للتعريف بالإسلام التابعة لرابطة العالم الإسلامي لقاءً تعريفياً بمقر القسم النسائي بحي السليمانية بالرياض. وافتتح اللقاء بآيات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة منى الطشلان ثم قامت بالتعليق عليها والوقوف على معانيها باللغة العربية إيمان السعدون وقامت بالترجمة إلى اللغة الإنجليزية الدكتورة دانيا الطوخي وإلى اللغة الفلبينية جميلة صالح وهي فلبينية من أصل صيني.وقد ألقت إيمان السعدون محاضرة بعنوان: (وقفات مع آيات من سورة آل عمران) موضحة أن في خلق السموات والأرض وتعاقُب الليل والنهار, واختلافهما طولا وقِصَرًا لدلائل وبراهين عظيمة على وحدانية الله لأصحاب العقول السليمة.

ثم تطرقت السعدون وهي تجيب عن استفسارات الحاضرات إلى حقوق المرأة في الإسلام والأخوة والمحبة في الله وقد تفاعل معها الحاضرات خاصة، وقد تميزت الفعاليات بنقل المحاور بثلاث لغات مختلفة العربية والإنجليزية والفلبينية.

وصاحب اللقاء أركان فاعلة للأطفال من مرسم وركن ترفيهي (لون واكتسب) وركن للقصص الهادفة وركن مهاري بإشراف شهد طالب السعدون ومشاركة فاعلة للطالبة مها الطشلان وهبة وهدى صادق بدوي.وقد عبرت مديرة قسم الدعوة بالإنابة أشواق البكر للجزيرة عن سعادتها بمشاركة الداعيات والتربويات الفاضلات وحتى المتعاونات والطالبات ومساهمتهن في إنجاح برامج القسم النسائي بالهيئة العالمية، وقامت بمشاركة إيمان السعدون بتقديم خطابات الشكر لهن. وأوضحت أن الإقبال الكبير مستمر على مثل هذه اللقاءات التي تقام بشكل دوري وقد نتج عنها نتائج مثمرة.وفي نهاية اللقاء وزعت الهدايا للحاضرات من الجاليات وأطفالهن.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد