Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/06/2010 G Issue 13772
الأحد 01 رجب 1431   العدد  13772
 
دورة تدريبية لـ 120 يتيمة بجمعية (إنسان)

 

الرياض - وسيلة الحلبي

أقامت جمعية رعاية الأيام فرع الشمال دورة تدريبية لليتيمات من سن 19 سنة إلى 35 سنة بعنوان (نحو حياة أفضل) استمرت ثلاثة أيام وأقيمت بقاعة الخضير للمحاضرات بمدارس التربية النموذجية، واستفاد منها 120 متدربة من فرع الشمال وفرع الغرب وفرع الروضة.

وأكدت مديرة الفرع منى باوزير أهمية تدريب اليتيمات على المهارات التي يحتاجون إليها في حياتهم، مشيرة إلى أن الجمعية تسعى إلى تحقيق أهدافها في الرفع من مستوى اليتيمات من خلال التدريب والتعليم، ورفعت الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الإدارة والدكتور حمود البدر ومدير الجمعية صالح اليوسف ومدير فرع الشمال عبدالرزاق القشعمي على دعمهم المتواصل لمثل هذه الدورات.

وبينت أن الدورة تهدف إلى تعزيز الثقة بالنفس والذات وتنمية مهارات التواصل لدى الفتيات اليتيمات والتواصل الأسري وتنشئة فتاة متميزة بتزويدها بأكبر قدر ممكن من المهارات الاجتماعية لتتكيف مع أفراد المجتمع ولتقبل الفتاة والأرملة بالوضع الذي تعيشه.

وشارك في الدورة كل من المعلمة في معهد النور سعاد الحميدان حيث حاضرت عن (عيش حياتك) وفي اليوم الثاني تحدثت رئيس تحرير مجلة حياة للفتيات إيمان العقيل عن (الثقة بالنفس) وفي اليوم الثالث تحدثت الدكتورة فاطمة الجارد عن (مهارات الاتصال في الحوار).

وأوضحت مسؤولة البرامج والأنشطة بفرع الشمال خنساء السويلم ل(الجزيرة) أنه تم توزيع الحقيبة التدريبية على المتدربات إضافة إلى المادة العلمية، وتمت مناقشات هادفة بعد كل محاضرة بين المحاضرات والمتدربات.

وقد تم توزيع شهادات الحضور وكتاب بناتي للشيخ سلمان العودة هدية للمتدربات الـ120 وقد شكرت مديرة فرع الشمال منى باوزير كل من ساهم في إنجاح هذه الدورة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد