Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/06/2010 G Issue 13772
الأحد 01 رجب 1431   العدد  13772
 
تعليم بنات بالشرقية ينظم ملتقىً للتطوير التربوي

 

الدمام -هيا العبيد

ينطلق صباح اليوم الأحد الملتقى العلمي الأولى لرواد التطوير التربوي النوعي في المملكة الذي تقيمه الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية ( بنات )، وذلك في فندق المريديان بالخبر، والذي تستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام.

ويتم تدشين الملتقى بحضور مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سمير العمران ومساعد الشؤون التعليمة لمدير عام التربية والتعليم الدكتورة ملكة الطيار وعدد من الباحثين والخبراء في المجال التربوي وأساتذة الجامعات وطلبة الدراسات العليا والقادة التربويين ومدراء المؤسسات التربوية في القطاع العام والخاص العاملون في مراكز الموهوبين ومراكز الرعاية الخاصة.

ويهدف الملتقى إلى استقصاء النظريات الحديثة في مجال القيادة والإدارة التربوية وتطبيقاتها في مجال التعليم والتعريف بالأنظمة العالمية والعربية في تربية الموهوبين في ظل الألفية الثالثة، إلى جانب بحث آفاق توظيف نظريات الدماغ المعاصرة في المؤسسات التربوية.

وتتناول محاور الملتقى القيادة والإدارة وتطبيقاتها في مجال التعليم وتربية الموهوبين في ظل الألفية الثالثة. والنظريات التربوية المعاصرة وبخاصة نظريات وبحوث الدماغ، كما سيتم تناول تقنيات التعليم في مجال التعليم العام.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد