Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/06/2010 G Issue 13772
الأحد 01 رجب 1431   العدد  13772
 
انطلاق لقاء مشرفي مشروع «الإرشاد باللعب»

 

الجوف - أحمد الحجاج

افتتح مساعد المدير العام للتربية والتعليم للبنين بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية فواز الجعفر في المعسكر الكشفي في مدينة سكاكا صباح أمس لقاء مشرفي التوجيه والإرشاد في ثماني مناطق ومحافظات تعليمية، لتنفيذ ورشة العمل التطبيقية لمشروع «الإرشاد باللعب».

وقال الجعفر في بداية اللقاء إن إدخال اللعب في العملية التربوية والتعليمية أصبح ضرورة، تؤكد عليه التجارب والدراسات العلمية، مشيرا إلى اهتمام الإدارة العامة بالمدارس التي تطبق الإرشاد والتعليم عن طريق اللعب، بتشجيعها وتكريمها وتقديمها كنماذج للمدارس الجاذبة.

ومن جانبه قال مشرف الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد في وزارة التربية والتعليم الدكتور ناصر العريني إن العام الدراسي المقبل سيشهد تطبيق مشروع الإرشاد باللعب، بعد المراجعة النهائية للمشروع في هذا اللقاء.

وذكر أن مشروع الإرشاد باللعب بني على نظريات علمية ولديه أدوات تشخيص وتقييم.

وقال مدير إدارة التوجيه والإرشاد مبارك الهذيل إن الإرشاد باللعب يقوم على حقيقة هامة، وهي أن اللعب عند الأطفال هو الوسيلة التي يعبر بها الطفل عن ذاته ومشاكله ومشاعره، ويخفف هذا التعبير عن مشاعر الذنب وحالات القلق التي يعانيها الطفل. ويناقش المشاركين في الورشة وعددهم 39 مشاركاً، من: الرياض، الأحساء، الحوطة والحريق، تبوك، الزلفي، النماص، المخواة، الجوف، ويستمر اللقاء على مدى ثلاثة أيام يحتوى على محاور عدة، أهمها: الإطار النظري لمشروع الإرشاد باللعب، صالة الإرشاد باللعب، دور المعلم والمرشد في الإرشاد باللعب، توظيف عناصر البيئة المدرسية في الإرشاد باللعب، وملاحظة وتشخيص وتقييم المشروع.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد