Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/06/2010 G Issue 13772
الأحد 01 رجب 1431   العدد  13772
 
200 وظيفة لـ 143 خريجة للعام الحالي من معهد الإدارة العامة

 

الجزيرة - علياء الناجي

مارست خريجات معهد الإدارة العامة عشرة تمارين رياضية جماعية بقاعة الخنساء صباح أمس بمقر المعهد النسائي بالرياض، واستغرق التمرين الواحد (10) ثوان مع عضو هيئة التدريب بالمعهد حصة الحمدان خلال ورقة عملها بيوم الخريجة والوظيفة الرابع بعنوان «الواثقون 2% هل أنت منهم». وتضمنت أنواع الرياضة النسائية حركات رياضية قياماً وقعوداً للرأس والظهر والمفاصل واليدين والقدمين وتأثيرها على العضلات لاسيما وأنه كان شرحاً خلال فقرة تضمنتها ورقة عملها للحث على النشاط.

واستعرضت الحمدان طرق أهمية تطوير الذات ومعرفة ميزات الشخصية واستثمارها والعمل على إصلاح العيوب فيها، مشيرة إلى أن أولى مفاتيح النجاح الثقة بالنفس.

وأكدت الحمدان وجود فجوة كبيرة بين مهارات ومعلومات نظم التعليم وبين ما يحتاجه المرء بالفعل، لافتة إلى أن الحاجة باتت مُلحة لسد تلك الفجوة، مستشهدة بأن سوق العمل الجديد لا يرحم.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الأول ليوم الخريجة والوظيفة الرابع بمعهد الإدارة العامة بالرياض برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله والذي يستمر ليومين بمقر المعهد بالرياض.

وعلى الصعيد ذاته كشفت مدير عام الفرع النسائي بمعهد الإدارة الدكتورة حنان الأحمدي عن توفر (200) فرصة وظيفية للعام الحالي لخريجات المعهد بتعاون القطاعين الحكومي والخاص في حين بلغ عدد الخريجات (143) خريجة، مشيرة إلى أن المعهد يخرج عدداً من دارساته في البرامج الإعدادية التي تضمنت (إدارة المستشفيات، برنامج المبيعات، سكرتير تنفيذي، برمجة الحاسب الآلي) لافتة في الوقت ذاته إلى أن البقاء للأصلح بالنسبة لمهارات الخريجة لحصولها على الوظيفة.

من جهتها استعرضت نائب رئيس الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الزهايمر الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله خلال ورقة عملها «العمل التطوعي وخدمة المجتمع» أهمية العمل التطوعي النسائي بالمجتمع وفائدته لتطوير النفس وشعوره بها، مشيرة إلى أن أغلب عمل الجمعية تعتمد على نخبة من المتطوعين والمتطوعات.

إلى ذلك شهد جدول الفعاليات المصاحبة ليوم الخريجة بيومه الأول عدداً من ورشات العمل تضمنت «اجتياز مقابلات التوظيف» لعضو هيئة التدريب بمعهد الإدارة العامة الدكتورة سناء الطوق وورقة عمل «الذكاء المتعدد وفرص التوظيف» للدكتورة أروى عبدالعزيز عضو هيئة التدريب بالمعهد.

وفي ذات السياق اعتبرت نورة محمد خريجة مبيعات من معهد الإدارة عبر «الجزيرة» أن يوم الخريجة والوظيفة يسهل الكثير من عناء البحث عن فرص وظيفة والبحث عن الأماكن الشاغرة التي تتناسب مع الشهادة وشاركتها الرأي أمل خريجة حاسب آلي من المعهد أن فكرة يوم للخريجة بتعاون القطاع الخاص والحكومي لإتاحة الفرصة لنا للبحث عما هو أفضل يهم كثيراً في تقليل البطالة النسائية.

من جهتها ارتأت أماني عبدالإله خريجة من المعهد أن تعميم فكرة يوم الخريجة والوظيفة بالنسبة لخريجات التعليم سيساهم بتحديد أولوية العمل للخريجة الحديثة بالتوازن مع الخريجات السابقات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد