Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/06/2010 G Issue 13772
الأحد 01 رجب 1431   العدد  13772
 
الأميرة نورة بنت عبدالله رعت أمسية سيف القصيد والتعريف بجمعية أسر التوحد

 

الدمام - جواهر الدهيم

رعت سمو الأميرة نورة بنت عبد الله فيصل الفرحان آل سعود أمسية سيف القصيد والتعريف بجمعية أسر التوحد تمهيداً لافتتاح فرع جديد في المنطقة الشرقية وذلك بحضور الشيخة عبير الخليفة والشيخة ريم راشد الخليفة وعدد من سيدات الأعمال ومنسوبات وزارة التربية والتعليم في الدمام.

وقد بدأت الأمسية بكلمة الأميرة نورة بنت عبدالله فيصل الفرحان آل سعود حيث رحبت في مستهلها بالحاضرات رفعت التهاني لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني بالذكرى الخامسة للبيعة، كما شكرت الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل حيث رعت الأمسية بالنيابة عن سموها.

ورحبت سموها بالحضور وبالشاعرات المشاركات كل من هنادي الجودر من مملكة البحرين, والشاعرة تذكار الخثلان والشاعرة عيون المها بنات هذا الوطن والشكر موصول لكل من ساهم ورعي بإقامة أمسية سيف للقصيد مادياً ومعنوياً.

ثم ألقت أمين عام جمعية التوحد سهام الدوسري كلمة تحدثت فيها عن جمعية أسر التوحد وأهدافها وبرامجها، ودعت إلى المشاركة في إقامة فرع لجمعية أسر التوحد في الدمام لمساعدة أسر أطفال التوحد، مشيرة إلى أن هذا ما تهدف إليه الجمعية.

ثم ألقت مديرة جمعية الثقافة والفنون بالدمام عيدة الناصر كلمة تحدثت فيها عن أنشطة الجمعية وفعالياتها والتي من ضمنها الفنون الشعبية والخط والمسرح والدورات التدريبية في فن الموسيقى والخط والعروض المسرحية التي تضمنت 13 عرضاً مسرحياً من الداخل والخارج، إضافة إلى مسرح الطفل الذي قدم عروضاً جميلة.

ثم انطلقت مسابقة سيف القصيد بمشاركة ثلاث شاعرات الشاعرة هنادي الجودر من مملكة البحرين والشاعرة عيون المها من منطقة حائل والشاعرة تذكار الخثلان من الرياض حيث حلقت الشاعرات بالحاضرات في سماء القصيد متنقلات من قصيدة إلى أخرى.وفي ختام الأمسية تم اختيار الفائزة بالسيف حيث وزعت استمارات ترشيح من قبل الحاضرات وعلى ضوئها اختيرت الفائزة حيث حصلت الشاعرة عيون المها على نسبة 37% ثم قامت مديرة إدارة التربية والتعليم بالدمام جذام الريس بفرز الأوراق أمام الحضور، وأعلنت راعية الأمسية الأميرة نورة بنت عبدالله اسم الفائزة بمسابقة سيف القصيد وسلمت سموها السيف للفائزة الشاعرة عيون المها، كما سلمت سموها الدروع وكرمت المشاركين والرعاة بدروع تذكارية.وقد شاركت جمعية أسر التوحد في الأمسية بالتعريف بجمعية أسر التوحد بإقامة ركن تعريفي تم من خلاله توزيع البروشورات والتعريف بالجمعية وأسماء المشاركات في تأسيس فرع للجمعية في المنطقة الشرقية.

وقد أشادت الأميرة نورة بنت عبدالله الفيصل بجهود المتطوعات والداعمات لجمعية أسر التوحد في الشرقية، وأعربت سموها في تصريح للجزيرة عن سعادتها بتجاوب الأخوات في جمعية أسر التوحد ومشاركتهم في تعريف سيدات المجتمع في المنطقة الشرقية وبالذات في هذا الركن التعريفي في الدمام والسعي لمساعدة أسر أطفال التوحد تلك الفئة الغالية على قلوبنا جميعاً واستعداد زائرات الركن بالمشاركة الفاعلة حيال تأسيس فرع جديد في الدمام.

ومضت سموها قائلة: إنه مما يثلج الصدر أن نرى الحماس في عمل الخير الذي جبلوا عليه بنات هذا الوطن الغالي. كما شكرت سموها مبادرة سيدتي الأعمال في المنطقة الشرقية كل من فوزية كردي ولولوه العمراني من الجبيل لاستعدادهما في الدعم والمشاركة وإلى كل من ساهم في عمل الخير والمشاركة في دعم هذا الفرع الجديد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد