Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/06/2010 G Issue 13772
الأحد 01 رجب 1431   العدد  13772
 
طفل سعودي يجبر مدرسة بريطانية على إقامة أسبوع ثقافي عن المملكة

 

الجزيرة ناصر السهلي

دفع تواجد طفل سعودي لا يتجاوز العاشرة من عمره والوحيد بين 350 طالباً يدرسون في مدرسة بريطانية شمال لندن إدارة المدرسة لاختيار المملكة ضمن 12 دولة عالمية يمثلون طلابها للتعريف بها ضمن الأسبوع الثقافي الدولي وكانت المملكة هي الدولة العربية الوحيدة والإسلامية مع الباكستان بعد أن خصصت إدارة المدرسة لكل دولة فصلا من فصول المدرسة الاثني عشر للتعريف بها وتم تخصيص أحد الفصول الدراسية للتعريف بالسعودية على مدى أسبوع كامل.

وأشاد المبتعث علي الشثري ولي أمر الطالب بدر بخطوة المدرسين البريطانيين في البحث عن المصادر والكتب ذات العلاقة لتعريف الطلاب بالمملكة من خلال جغرافيتها وتاريخها وتراثها واللغة الرسمية والفنون والعادات والتقاليد الموجودة وتم وضع علم واسم المملكة بشكل بارز بالإضافة إلى العديد من الكتب واللوحات.. كما قام الطلاب البريطانيون بحفظ الحروف كاملة وبعض الكلمات والجمل العربية مثل السلام عليكم وشكراً وصباح الخير كما عملوا رسومات لعلم المملكة وأبرز المعالم الدينية والحضارية المشهورة.

وفي آخر أيام الأسبوع الثقافي تم دعوة أولياء أمور الطلاب لزيارة المدرسة والمرور على كافة الفصول للتعرف على ثقافة وتراث هذه الدول من خلال ما تم عرضه في الفصل وماتعلمه ودرسه أبناؤهم في الأسبوع الثقافي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد