Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/06/2010 G Issue 13774
الثلاثاء 03 رجب 1431   العدد  13774
 
القاعدة وراء تفجير أنبوب نفط.. ومقتل خبيري متفجرات
إحباط مخطط يستهدف منشآت اقتصادية ومعسكرات في اليمن

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - (أ ف ب)

اتهم مصدر محلي في مديرية وادي عبيدة بمحافظة مأرب اليمنية عناصر قيادية في تنظيم القاعدة بالوقوف وراء تفجير أنبوب لتصدير النفط خلال اليومين الماضيين.

وقال المصدر: إن من قاموا بتفجير أبوب النفط في منطقة (آل حتيك) يوم السبت الماضي، هم مجموعة خطرة من عناصر تنظيم القاعدة وعلى رأسهم علي سعيد جميل وقاسم الريمي وناصر الدوحة وسعوديان هما: سعيد الشهري وآخر يدعى الغامدي, إضافة إلى عناصر أخرى, والتي كانت قد عمدت إلى استخدام (شيول تراكتور) للحفر في موقع الأنبوب حتى الوصول اليه وتفجيره.

وأكد المصدر أن سلطات الأمن اليمنية تقوم حالياً بتعقب عناصر القاعدة بعد أن تم تدمير أوكارها في وادي عبيدة، مشيراً إلى أن أجهزة الأمن تمكنت من إفشال مخطط إرهابي كانت تلك العناصر تعتزم تنفيذه من خلال استهداف عدد من المنشآت الاقتصادية والحكومية ومعسكرات للجيش والأمن في محافظة مأرب.

إلى ذلك قتل خبيران في المتفجرات في الجيش اليمني في انفجار عبوة كانا يحاولان تفكيكها في جنوب البلاد، حسبما أعلنت وزارة الدفاع أمس الاثنين.

وذكرت الوزارة على موقعها على الإنترنت (أرسل الجنديان إلى موقع الانفجار في منطقة الضالع الأحد، بطلب من ضابط عثر على عبوة تحت سيارته). واتهمت الوزارة انفصاليين بمحاولة الاغتيال.

وقتل السبت الضابط في جهاز الاستخبارات جلال العثماني برصاص مسلحين مجهولين في زنجبار كبرى مدن محافظة ابين جنوب البلاد حيث يسود توتر حاد بسبب نشاطات الحراك الانفصالي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد