Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/06/2010 G Issue 13774
الثلاثاء 03 رجب 1431   العدد  13774
 
قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات واسعة لعدد من البلدات والقرى بالضفة
مقتل شرطي إسرائيلي وإصابة ثلاثة آخرين برصاص المقاومة في الخليل

 

القدس - رندة أحمد

نجح رجال المقاومة الفلسطينية في وقت مبكر من صبيحة يوم أمس الاثنين في تنفيذ عملية فدائية أسفرت عن مقتل أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية وإصابة ثلاثة آخرين أحدهم يعالج وحالته خطيرة بعد تعرضهم لإطلاق نار أثناء قيامهم بأعمال الدورية على مدخل مستوطنة «بيت حجاي» قرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وأعلنت مصادر طبية إسرائيلية بمستشفى هداسا عين كارم بالقدس عن وفاة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية المصابين في العملية متأثراً بجراحه الخطيرة، فيما لا يزال أحد الجرحى يعالج وحالته خطيرة أيضاً، أما الآخران فقد نقلا إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع وحالتهما ما بين متوسطة إلى طفيفة.

وأفادت الإذاعة العبرية العامة أن حالة أحد المصابين الثلاثة حرجة للغاية، واتهمت الشرطة الإسرائيلية مسلحين فلسطينيين بتنفيذ العملية، بالقرب من مستوطنة «بيت حجاي» عند مدخل مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل، بينما لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها بعد عن تنفيذ العملية.

وقالت الشرطة الإسرائيلية: إن مسلحين فلسطينيين نصبوا كميناً لدورية الشرطة الإسرائيلية التي كانت تقوم بأعمال الدورية على الشارع العام رقم (60) بالقرب من مستوطنة «بيت حجاي» وأطلقوا النار على عناصرها من أسلحة أوتوماتيكية قبل أن يلوذوا بالفرار وقد كانوا يستقلون مركبة عابرة.

وفي وقت لاحق شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واسعة لعدد من البلدات والقرى الفلسطينية المجاورة لمكان العملية في جنوب الخليل بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر (الجزيرة) المحلية أن قوات الاحتلال المعززة بأعداد كبيرة اقتحمت مناطق في بلدة دورا والمناطق المجاورة، كما أغلقت مداخل مخيم الفوار وبلدة السموع، واعتقلت مواطناً يمتلك دراجة نارية، في بلدة دورا، ومنعت طلبة الثانوية العامة من الوصول لمدرسة خرسا لتقديم امتحاناتهم.

وفي نبأ لاحق طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مستوطني مستوطنة بيت حجاي وكريات أربع الالتزام في منازلهم وعدم مغادرتها وذلك في أعقاب عملية إطلاق النار، واقتحمت قوات الجيش القرى الفلسطينية الواقعة على امتداد طريق 60 جنوبي الخليل وتقوم بأعمال البحث والتمشيط عن أفراد الخلية الفلسطينية التي نفذت العملية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد