Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/06/2010 G Issue 13774
الثلاثاء 03 رجب 1431   العدد  13774
 
ليصبح 773 مليون دولار
سرايا العقبة ترفع رأسمالها بقيمة 300 مليون دولار

 

تم خلال اجتماع مجلس إدارة شركة سرايا العقبة للتطوير العقاري - الذي عُقد بتاريخ 3 حزيران 2010 - مناقشة زيادة رأسمال الشركة بقيمة 212.7 مليون دينار، أو ما يعادل 300 مليون دولار أمريكي، ليصل رأسمال الشركة إلى ما مجموعه 547.7 مليون دينار، أو ما يعادل 773 مليون دولار أمريكي، وذلك بالقيمة الاسمية البالغة ديناراً أردنياً واحداً لكل سهم.

وقام مجلس الإدارة برفع توصيته إلى الهيئة العامة التي سينعقد اجتماعها غير العادي بتاريخ 24 حزيران 2010 لمناقشة هذه التوصية والموافقة عليها.. وقد أكد مؤسسو الشركة الرئيسيون، وهم شركة سرايا الأردن للتطوير العقاري، والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، والبنك العربي، وشركة تطوير العقبة التزامهم بالمشاركة في زيادة رأس المال. وجدير بالذكر أن شركة سرايا العقبة للتطوير العقاري المساهمة الخاصة المحدودة هي المالك والمطور لمشروع سرايا العقبة، وأن الشركاء فيها هم المساهمون المؤسسون الأربعة المذكورون أعلاه، بالإضافة إلى مائة وتسعة عشر مساهماً آخر من شركات وأفراد، أردنيين وإقليميين ودوليين.

ويُشار إلى أن مشروع سرايا العقبة هو أولى وجهات سرايا السياحية، ويقع على الشاطئ الشمالي من مدينة العقبة الأردنية.. حيث يشمل المشروع تطوير مخطط رئيس يتألف من حوالي 634 ألف متر مربع تقريباً ويقام حول بحيرة شاطئية ليوسع الواجهة البحرية لخليج العقبة بمقدار 1.5 كيلومتر.. وتفوق تكلفة المشروع المليار دولار أمريكي.

يحتوي مشروع سرايا العقبة على 756 وحدة سكنية فاخرة موزعة ما بين «جراند فلل» و»فلل» و»تاون هاوسز» و»شقق» سكنية مختلفة الأنواع والمساحات بالإضافة إلى «دوبلكسات نادي الشاطئ».

ويضم المشروع فنادق من فئة الخمس نجوم وفنادق بوتيك.. وستقوم شركة «جميرا»، المتخصصة في مجال الضيافة والمنشآت الفخمة بتشغيل بعض هذه الفنادق بالإضافة إلى تشغيل الحديقة المائية «وايلد وادي» وإدارة الجراند فلل والفلل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد