Al Jazirah NewsPaper Friday  18/06/2010 G Issue 13777
الجمعة 06 رجب 1431   العدد  13777
 
مقتل عضو في الصحوة وأسرته في الفلوجة
قوات إيرانية تتوغل داخل كردستان العراق وتقصف مناطق حدودية

 

اربيل - بغداد - وكالات

ذكر مسؤول محلي كردي في محافظة اربيل شمال كردستان العراق أن المدفعية الإيرانية قصفت ليل الأربعاء/ الخميس لمدة ساعتين مناطق حدودية شرقي اربيل على بُعد 350 كيلومترا شمال بغداد.

ونقلت وكالة كردستان للأنباء العراقية (آكانيوز) عن إبراهيم مصطفى، مختار قرية ويزة، إن «الجيش الإيراني قصف مساء الأربعاء أطراف قرية ويزة التابعة لقضاء جومان شرقي محافظة أربيل، التي يقطنها 90 عائلة، بالمدفعية والهاونات، وأتبعت ذلك بإطلاق نار من رشاشات الدوشكا الثقيلة». وأضاف: «توغل الجيش الإيراني في أراضي إقليم كردستان لمسافة اثنين كيلومتر عند قرية بيرلوك، وأقام مقرا على مرتفعات جبل كاني رش».

من جانب آخر قالت الشرطة العراقية إن مسلحين قتلوا بالرصاص عضوا في جماعات الصحوة السنية التي تدعمها الحكومة وأربعة أفراد من أسرته بالقرب من الفلوجة غربي بغداد أمس الخميس. وكان خضير حمد سعود قائدا محليا في الفلوجة لميليشيا الصحوة. ويتعرض أعضاء ميليشيا الصحوة وأفراد قوات الأمن العراقية بشكل دائم لهجمات المتمردين الذين لا يزالون يثيرون الاضطراب في بعض مناطق العراق. وانخفض مستوى العنف بشكل عام في العراق عن الذروة التي وصل إليها عامي 2006 و2007، لكن التوتر يتزايد بعد أن انتهت الانتخابات البرلمانية التي أجريت في السابع من مارس/ آذار دون أن تسفر عن فائز واضح، وحتى الآن لم تشكل حكومة عراقية جديدة. وقالت الشرطة إن سعود قتل، ومعه زوجته وثلاثة آخرون من أفراد أسرته، عندما هاجم مسلحون منزله جنوبي الفلوجة أثناء الليل. وقال أحد الأقارب إن ابنا لسعود يبلغ من العمر ست سنوات أُصيب إصابات بالغة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد