Al Jazirah NewsPaper Friday  18/06/2010 G Issue 13777
الجمعة 06 رجب 1431   العدد  13777
 
الوطنية للمقاولين تدرس تأسيس شركة لتأجير العمالة.. وصندوق لدعم القطاع

 

الجزيرة - حازم الشرقاوي :

تدرس اللجنة الوطنية للمقاولين بمجلس الغرف السعودي تحسين بيئة قطاع المقاولات في الوقت الذي يشهد فيه نمواً في عمليات البناء والتشييد، ووفقاً لما ذكره عضو اللجنة الوطنية للمقاولين د. عبدالله المغلوث ل(الجزيرة) أن اللجنة تسعى إلى الحصول على موافقات من الجهات الرسمية لإنشاء شركات تأجير العمالة، وإنشاء صندوق لدعم المقاولين، وكذلك إنشاء هيئة تخدم المقاولين وتقدم العون والاستشارة لهم بالإضافة إلى تذليل المعوقات وكشف الفرص بالاضافة إلى إعداد عقد الموحد، وقال المغلوث تسعى اللجنة من خلال إستراتيجية في توطين وظائف في المستقبل وتحسين منتج من خلال خطة إستراتجية.

وأوضح أن اللجنة تحث إلى الاندماجات وتحالفات الشركات والموسسات الصغيرة لتكون هناك شركات عملاقة وجاهزة برأس مال كبير وعمالة كثيرة ومدربة ذات خبرة لتستحوذ على مشاريع الحكومية وتخدم قطاع المقاولات وتصبح ذات صناعة.

وكان الاجتماع الأخير للجنة قد أقر انتخاب عبدالله بن بكر رضوان رئيس للجنة وتم انتخاب ثلاثة نواب للرئيس، وهم عبدالرحمن بن عبدالله الخريجي وسعد بن سعيد المبطي ومهند قصي العزاوي.

وانضم للجنة عدد من رجال الأعمال فمن غرفة الشرقية فواز الخضري وصالح السيد وعبد الهادي الحقيط والأحساء الدكتور عبدالله المغلوث والمهندس علي بو خمسين وتبوك سالم أبو عيينه. ومن المقرر أن تقوم اللجنة في الاجتماع القادم بتكريم عبدالله العمار رئيس اللجنة السابق لما قدمه من جهد وخبرة وعطاء طيله الدورات السابقة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد