Al Jazirah NewsPaper Friday  18/06/2010 G Issue 13777
الجمعة 06 رجب 1431   العدد  13777
 
انطلاق فعاليات مؤتمر أسواق المال السعودية ببورصة لندن

 

لندن - طلال الحربي :

أعلنت المجموعة المالية هيرميس وبورصة لندن للأوراق المالية، عن انطلاق فعاليات مؤتمر اليوم السنوي الثاني لأسواق المال السعودية ببورصة لندن للتعرف على طرق الاستثمار بشكل مباشر في أسهم الشركات السعودية المدرجة بالبورصة.

ويعد يوم أسواق المال السعودية ببورصة لندن فرصة ممتازة لعقد الاجتماعات المباشرة بين الإدارات التنفيذية بالشركات السعودية المتميزة وصاحبة إمكانات النمو الواعدة في منطقة الشرق الأوسط، والمؤسسات الاستثمارية التي تتخذ من لندن مقراً بها، وصناديق الاستثمار المخصصة للأسواق الناشئة. وأكد شريف كرارة، العضو المنتدب لهيرميس أن السوق السعودي يطرح فرصاً فريدة أمام المستثمرين، وقال إنه يحتوي على مصادر غنية وتتمتع بمزايا ديمغرافية فريدة تحتاج لمزيد من الاهتمام والخدمات، كما أن الحكومة السعودية تواصل التزامها بتطوير قطاع البنية التحتية للوصول به إلى المستوى العالمي من الكفاءة والتقنية، وكل هذه الأسباب تفسر الاهتمام المتزايد من جانب المستثمرين بالتعرف على أداء وتطور واحد من أهم الأسواق في العالم خاصة وأن الشركات المشاركة في بناء المستقبل الاقتصادي بالمملكة تتمتع بإمكانات هائلة لتحقيق النمو وتحظى بقاعدة مستثمرين واسعة».

وأضاف كرارة أن «يوم أسواق المال السعودية يعد منتدى بارز ويهدف لتعريف مجتمع الاستثمار الدولي على الإدارة التنفيذية في بعض الشركات السعودية المتميزة يذكر أن تنوع المجالات والأنشطة بالشركات المشاركة في دورة العام الجاري من المؤتمر يعد انعاكساً واضحاً لسرعة نمو واتساع الاقتصاد السعودي الحديث خلال الأعوام الماضية».. يذكر أن السوق المالية السعودية (تداول)، وهو أكبر الأسواق في الشرق الأوسط ويبلغ رأسماله السوقي 328.6 مليار دولار أمريكي، قد شهد تنفيذ 11 عملية طرح عام من أصل 28 عملية تمت خلال عام 2009 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.





 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد