Al Jazirah NewsPaper Friday  18/06/2010 G Issue 13777
الجمعة 06 رجب 1431   العدد  13777
 
في احتفالية تخللها مسيرة الخريجين
الأمير أحمد بن عبد العزيز رعى الحفل الختامي لمعهد العاصمة النموذجي

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح - محمد العيدروس - تصوير فتحي كالي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية رئيس مجلس إدارة جمعية خريجي معهد العاصمة النموذجي مساء أمس الحفل الختامي ومسيرة الخريجين وذلك بمقر المعهد.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مكان الحفل مدير عام المعهد الدكتور إبراهيم القريشي وأعضاء مجلس الإدارة وأولياء أمور الطلاب. ففي البداية عزف السلام الملكي ثم بدأ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم ثم مسيرة الخريجين لمختلف التخصصات في المرحلة الثانوية.

بعد ذلك ألقى مدير عام معهد العاصمة الدكتور إبراهيم القريشي كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بسموه والحضور، وقدم شكره باسمه ونيابة عن منسوبي المعهد لسمو الأمير أحمد على رعايته ودعمه المتواصل للمعهد مما ساهم في تحقيق هذا التطور والإنجاز لمعهد العاصمة النموذجي في تطبيق تطوير خطة المعهد التي أوشك الانتهاء من مرحلتها الرابعة وأن التجديد ما زال مستمراً في طرق وأساليب التدريس.

وأبرز الدكتور القريشي في كلمته الإنجازات التي حققها طلاب المعهد من خلال مراكز متقدمة في المبتكرات العلمية وكذلك الأنشطة الصفية واللاصفية سواء على المستوى الدولي أو المستوى المحلي، وأبان د. القريشي في كلمته اهتمام المعهد بالنمو المهني للمعلمين والإداريين وإعطائهم عناية خاصة نظراً لأهمية هذا الشيء في الحياة التعليمية. وقدم د. القريشي في ثنايا كلمته الشكر لسمو وزير التربية ومعالي نائبيه على ما وجده المعهد من دعم مستمر كان له كبير الأثر في مواصلة المعهد لأداء رسالته التعليمية والتربوية.

وتمنى الدكتور القريشي في ختام كلمته التوفيق للطلاب في حياتهم المستقبلية وسأل الله أن يحفظ هذه البلاد في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.

فيلم وثائقي

بعد ذلك شاهد الجميع فيلماً وثائقياً تناول مسيرة المعهد وإنجازاته ومشاريعه وأنشطته.

كلمة الطلاب

بعد ذلك ألقيت كلمة الطلاب ألقاها نيابة عنهم الطالب سلمان بن إبراهيم الحيدري الذي رحّب بسمو الأمير والحضور ونقل باسمه ونيابة عن زملائه الخريجين شكر وامتنان الطلاب لرعاية سموه هذه المناسبة التي لها عظيم الأثر في نفوسهم والتوجيهات الكريمة من سموه، كما أبدوا سعادتهم وامتنانهم للمسؤولين في المعهد من إداريين ومعلمين ومشرفين لما لقوه من اهتمام ورعاية طوال سنوات دراستهم في هذا الصرح التعليمي المهم.

درع الوطن

أعقب ذلك تقديم أوبريت «درع الوطن» من إعداد الأستاذ محمد بن ناصر الخليف شارك في أدائه مجموعة من الطلاب والذين أبدعوا وأجادوا في طريقة تقديم الفقرات التي احتواها الأوبريت.

تكريم المتميزين

بعد ذلك تفضل صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية بتكريم المتميزين من المعلمين والطلاب وكذلك بعض وسائل الإعلام الداعمة لنشاط المعهد.

صورة تذكارية

بعد ذلك التقطت صورة تذكارية لسمو الأمير أحمد مع الخريجين ثم غادر سموه مكان الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد