Al Jazirah NewsPaper Friday  18/06/2010 G Issue 13777
الجمعة 06 رجب 1431   العدد  13777
 
أفضل مصممة سعودية لعام 2010م تعرض تصاميمها لمدة شهر مجانا

 

الجزيرة - هبة اليوسف

حصلت المصممة السعودية مشاعل آل محمد على لقب أفضل مصممة سعودية لعام 2010م وذلك بمشاركتها بمجموعة من تصاميمها تضمنت 3 مسارات تصميمية شاركت بها في مسابقة (palla mano) لعروض الأزياء التي انطلقت الثلاثاء الماضي بفندق الفورسيزون بالرياض تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأمير لطيفة بنت مساعد وحصلت على الجائزة الأولى فيها؛ حيث تبنى صندوق المئوية مشروعها حسب اللوائح والشروط بالإضافة لعرض تصميماتها بمحلات هارفي نيكلز لمدة شهر كامل مجانا.

وقد تنافس على اللقب 7 مصممات سعوديات بأعمار وتخصصات مختلفة, وذلك بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة أميرة الطويل حرم سمو الأمير الوليد بن طلال وجمع كبير من سيدات المجتمع والإعلاميات والأكاديميات والمهتمات بالأزياء.

وحول هذه المناسبة قالت صاحبة السمو الملكي الأمير لطيفة بنت مساعد: على الرغم من تحديد المسابقة لمواضيع معينة إلا أن المتسابقات أبدعن بأفكارهن الرائعة ولمساتهن المميزة وجميعهن من وجهة نظري فائزات.

وأضافت: مسابقات عروض الأزياء تولد تنافسا شريفا يبرز عنه إبداعات نفخر بها.

كما أكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة أميرة الطويل على وجود سعوديات مبدعات في مجال التصميم حيث ذكرت أن الكلام سهل ولكن التنفيذ صعب وما رأيته اليوم كلام ترجم على أرض الواقع وإبداع حقيقي شاهدناه جميعا ونفخر بوجود مصممات سعوديات بهذا المستوى.

من ناحيتها، قالت الأستاذة شروق بنت عبد الله آل محمود مدير عام مؤسسة آتوز لتنظيم المعارض والمؤتمرات إن المسابقة لقيت نجاحا واسعا بدلالة الحضور الكبير من سيدات المجتمع، مؤكدة أن فكرة تنظيم المسابقة جاءت لتشجيع مصممات الأزياء والمواهب الواعدة في المجتمع السعودي في مجال تصميم الأزياء.

هذا ويصاحب المسابقة معرض يضم كل ما يختص بمجالي الأزياء والتجميل بالإضافة إلى معرض «ملكة الإبداع « للمواهب المتعددة الفذة والناشئة والذي سيستمر حتى السابع عشر من يونيو (حزيران) الحالي بفندق الفورسيزون وذلك لتقديم الاقتراحات والاستشارات من قبل لجنة استشارية عليا متمثلة بجميع الجهات المعنية لدعم هذه المواهب الواعدة وتحويلها إلى مشاريع استثمارية مستوفية لشروط المشاريع الاستثمارية السعودية».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد