Al Jazirah NewsPaper Friday  18/06/2010 G Issue 13777
الجمعة 06 رجب 1431   العدد  13777
 
المركز الوطني لمتلازمة داون يقيم حفلاً نهاية العام الدراسي

 

الجزيرة - وسيلة الحلبي

بحضور عدد كبير من الأستاذات ومديرات المراكز والمدارس الخاصة بذوي الاحتياجات الخاص وأمهات أطفال المركز الوطني لمتلازمة داون أقام المركز حفل اختتام العام الدراسي 1431هـ.

بعد ذلك قدمت مديرة المركز الأستاذة سعاد المنصور كلمتها التي رحبت فيها بالحاضرات وأكدت أن المركز يحتفل بنهاية العام الدراسي 1431هـ في جو أسري وأثنت على الدور الذي تقوم فيه الأخصائيات والمعلمات والمساعدات في المركز، مبينة أن المركز يضم حوالي 23 طفلا وخمسة فصول حيث يتم دمج الأولاد مع أقرانهم بالمدارس العادية بعد اجتيازهم التدريب والاعتماد على النفس وتصحيح النطق وتعديل السلوك . وبالنسبة للبنات فيتم تدريبهن وتأهيلهن ليتمكنوا من خدمة أنفسهن منزليا ومهنيا لتهيئتهم للعمل.

وبعد ذلك قدم جميع أطفال المركز نشيد أمي.

ثم قدمت ريم الوهيبي وآلاء رستم ومي الزير تمثيلية تحث على عدم الخصام وعدم الهجران. ثم أنشد كتاكيت المركز نشيدة الكتكوت التي نالت إعجاب الحاضرات ثم قدمت الأخصائية ريهام الهليل مع أطفال المركز قصيدة سامحيني يا أمي.

بعد ذلك قدم أطفال ما قبل المدرسة نشيد الحمام، ثم مسرحية بعنوان اتجاهات الطب البديل التي أوضحت مدى جهل الناس بالأعشاب واستخدامها بشكل عشوائي من قبل البعض مما يسبب الأمراض والتسمم وفي النهاية قدمت بعض النصائح لضرورة عدم الشراء العشوائي لهذه الأعشاب، ثم قدمت الأستاذة الجوهرة الصعب كلمة توجيهية لأمهات أطفال متلازمة داون تحثهم من خلالها على الصبر وطلب المثوبة والأجر من الله.

وقبل الختام قدم أطفال ما قبل المدرسة 2 نشيد عيوني تشتاق له وبعد ذلك كرمت مديرة المركز الأستاذة سعاد المنصور الأم المثالية والمعلمات والإداريات ثم زارت الحاضرات المعرض المصاحب والذي ضم أعمال أطفال المركز اليدوية مثل الرسم والتلوين والأشغال اليدوية والسيراميك والخياطة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد