Al Jazirah NewsPaper Friday  18/06/2010 G Issue 13777
الجمعة 06 رجب 1431   العدد  13777
 
مدير مكتب رعاية الشباب بالقصيم يتحدث للصفحة:
توفير المدربين وتعاون الإداريين في الأندية سبب في تحسن مستوى الرياضة بالقصيم

 

إعداد: عبد الله المالكي :

عندما تتحول الذكريات الرياضية إلى سطور وصور مضيئة فهي تؤكد أنه ما زال للوفاء بقية، وما زال الرابط قوياً بين الماضي والحاضر..

(الجزيرة) تقدم لقرائها الكرام أسبوعياً «كوكتيلاً» من الأخبار والتغطيات والمقالات والصور القديمة والتي تم نشرها بالصحيفة الرائدة، متمنين أن تحوز على رضاكم واستحسانكم.

بريدة - عبدالله القناص

إن الأسس السليمة... والخطط المدروسة التي تسير على نهجها الرياضة بالمملكة.. أتاحت للرياضة بمنطقة القصيم فرصة كافية لكي تأخذ مكانة لائقة استطاعت بواسطتها مواكبة سير الحضارة التي تعيشها المنطقة في مختلف المجالات.

وطبعا لم يأتِ هذا التطور وذلك التقدم «رمية من غير رام» بل كان نتيجة لجهود رجل علّق عليه شباب القصيم آمالهم.. وحقا لقد قدّرها ووضعها نصب عينيه في عمله الدائب.. إنه الأستاذ محمد العبدالرحمن العمار مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالقصيم والذي يسعدني أن ألتقي به في حديث صريح.

ما رأيك في مستوى الرياضة بالمنطقة.. في مختلف المجالات؟!

- المستوى الرياضي بالقصيم.. مستوى يبشر بكل خير ولا شك أنه يسير في تقدم مستمر وهذا يعود بالطبع للاهتمام الذي يُبذل من قبل المسؤولين بالرئاسة العامة لرعاية الشباب بتوجيه من سمو الأمير فيصل بن فهد.

وكان لتوفير المدربين وتعاون الإداريين بالأندية دور كبير في رفع المستوى هذا العام ونأمل المزيد في الأعوام القادمة إن شاء الله.

الحقيقة هناك مشكلتان تقفان أمام تقدم الرياضة فالنقطة الأولى مشكلة التحكيم.. والثانية مشكلة المقرات والملاعب.. فما هو تعليق المكتب على ذلك؟

- المعروف أنه لا يوجد عمل بدون مشاكل -ومشكلة التحكيم فعلا إحدى هذه المشاكل في المجال الرياضي ولو بحثنا الأسباب نجد أن أهمها:

* إحجام الرياضيين عن الالتحاق بالدورات الخاصة بإعداد الحكام وبالمناسبة فإنني أهيب بجميع الإخوة الشباب وبخاصة اللاعبون القدامى أن يلتحقوا بدورات التحكيم التي ينظمها المكتب كل عام ومشكلة التحكيم ينظر لها المكتب نظرة خاصة وسوف يقضي عليها إن شاء الله.

أما بالنسبة لإيجاد مقرات وملاعب الأندية فإن الرئاسة العامة لرعاية الشباب وبتوجيه من سمو الأمير فيصل بن فهد تتحمل 50% من قيمة إيجار المقر وسيتم قريباً بناء مقرات وملاعب لبعض أندية المنطقة.

ما موقف منتخب القصيم من منتخبات المناطق؟!

- منتخبات المناطق قائمة وفي القصيم يوجد عدة منتخبات لكل لعبة (طائرة -قدم- سلة-يد) وقد حققت بفضل المشرفين وتعاون اللاعبين نتائج طيبة هذا العام بين منتخبات مناطق المملكة.

* من قبيل التشجيع.. لا من قبيل المجاملة من هو اللاعب الذي لفت نظر مدير المكتب من خلال متابعته للدوري العام؟!

- الحقيقة هناك أكثر من لاعب كان محل تقديري ولفت نظري لسبب تعاونه مع زملائه وحرصه على مصلحة فريقه وبعده عن الأنانية.. هذا إلى جانب ما يتحلى به من أخلاق رياضية تحمل الجميع على حبه وتقديره وأرجو إعفائي من تحديد أسماء.

ما هو الجديد في دوري المنطقة لهذا العام؟!

- طبعا لا جديد حتى الآن فقط أتمنى أن يكون هذا الموسم حافلا بالمباريات والأداء الجيد وأن ينتهي على المحبة والإخاء وتحقيق الهدف السامي من الرياضة عموما.

هناك عدة اتهامات يطلقها بعض الإخوة الرياضيين في المنطقة فما هو دفاع المكتب عنها؟

عدم حضور مدير المكتب في مباريات الدوري العام!

تأخر صرف الإعانات لأندية المنطقة!

اهتمام المكتب بأندية مدينة وترك أخرى!

- أهلا بكل اتهام وسأرد عليه بنفس راضية وخذ..

عدم حضوري لبعض المباريات فكما تعلمون أن أي مباراة لا يمكن إقامتها دون وجود مراقب من المكتب وثانيا أنه يوجد لدي أعمال أخرى غير المباريات إذ إننا نعمل أغلب الأحيان بالمكتب عصرا.

كذلك وجود مركز تدريب الناشئين الذي يبدأ أعماله عصرا وتتطلب هذه الأعمال الإشراف عليها إلى جانب أن عمل المكتب لا يقتصر على النشاط الرياضي فهناك النشاط الثقافي والاجتماعي والفني إضافة إلى كثرة المباريات وإقامتها في مدن مختلفة.

أما عن تأخر صرف الإعانات لأندية المنطقة فلا أتذكر أن هناك ناديا تأخرت إعانته عن الوقت المحدد للصرف.. اللهم إلا إذا كان هناك نادٍ تأخر في رفع الأوراق المطلوبة لصرف الإعانة.

أما اتهام المكتب بالانحياز مع أندية مدينة وترك الأخرى فلن أدافع عن نفسي ولكن أترك لكل شخص يتهمني أن يقدم دليلا على صحة ادعائه كما أن جميع الأندية سواء بالنسبة للمكتب ولم يحدث شيء من هذا القبيل وأكبر دليل على ذلك التعاون الكامل بين أندية المنطقة والمكتب.

المدينة الرياضية بالقصيم ماذا تم بشأنها؟!

- المدينة الرياضية بالقصيم سوف تكون تكاليفها مائة مليون ريال وهناك أرض مخصصة لإقامة المدينة عليها في مدينة بريدة طريق المطار وقد سلمت بالفعل للشركة الاستشارية في شهر رجب من العام الماضي 95هـ وانتهت الدراسات الأولية والنهائية وفي انتظار البدء بالتنفيذ خلال الأيام القريبة القادمة وتشمل:

ملعبا رئيسيا لكرة القدم بمدرجات ومنصة.

مضمار جري 400م.

أحواض سباحة 50×25م بعمق متدرج وسلم متحرك مع مدرجات على الجانبين إلى جانب حوض للأطفال.

صالة ألعاب مغلقة ملحق بها مدرجات وغرف خلع ملابس.

ملاعب لجميع الألعاب الرياضية المختلفة.

بيتا للشباب لاستيعاب مائة شخص ملحق به مطاعم ومطابخ.

كما يحتوي أيضا على مرافق عامة وهي مسجد وحديقة أطفال وموقف للسيارات ودورات مياه.

مشاريع المكتب للمستقبل؟!

- الحقيقة هناك الكثير والكثير جداً من المشاريع التي لا يسعني ذكرها الآن بل أتركها تحكي بنفسها في المستقبل إن شاء الله.

الخميس 15 رمضان 1396هـ.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد